العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس مجلس النواب: حرص نيابي للتوافق مع الحكومة في الميزانية

أكد رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا حرص وتعاون المجلس مع الحكومة الموقرة في دراسة الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2015/2016، والسعي الصادق للتوافق معها وفق الحفاظ على المكتسبات للمواطنين التي تحققت في الأعوام الماضية، والتي ضمنها المجلس في برنامج عمل الحكومة خلال مناقشته وإقراره للبرنامج.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن تقديره للتوجيه الكريم الصادر من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر للجنة الوزارية للشئون المالية للتوافق والوصول إلى تقارب في وجهات النظر مع مجلس النواب، وضرورة الحفاظ على مكتسبات الأسر المستحقة من المواطنين التي تحققت في الأعوام الأخيرة وعدم المساس بها.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس ستعمل بكل أمانة ومسئولية للتعاون الإيجابي مع الحكومة الموقرة في مناقشة الميزانية العامة للدولة، وفق اعتبارات الوضع المالي والاقتصادي للدولة، مع مراعاة حاجات وتطلعات المواطنين والمكتسبات الخاصة.

وأضاف بأنه تقرر تشكيل فريق عمل قانوني وفريق عمل إعلامي، مع الإستعانة والإستفادة من أصحاب الخبرة والشأن الاقتصادي من الشخصيات والفعاليات الوطنية والمجتمعية عند إعداد تقرير اللجنة، من أجل إعداد تقرير مهني وطني، يلبي الطموحات، ويتوافق مع ما تم إقراره في برنامج عمل الحكومة في الفترة الماضية.

وأشار رئيس مجلس النواب بأن اللجنة المالية ستمارس مهامها بشأن التعامل مع الميزانية العامة للدولة، وبالتعاون مع الحكومة ومجلس الشورى، وفق الآليات والإجراءات الدستورية، كما قام المجلس مؤخرا بتنظيم ورشة عمل للأعضاء حول آلية التعامل مع الميزانية العامة للدولة، من أجل دراسة ومناقشة الميزانية بما يحقق الخير والنفع للوطن والمواطنين، كما تم تكليف رئيس اللجنة بوضع خطة عمل لإعداد التقرير بصورة أكثر شمولية وشراكة شعبية في صنع القرار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:04 م

      ما ليكم حل

      حلكم صعب يا نواب والله ....

    • زائر 2 | 12:25 م

      اكيد بيبصمون

      اتوقع ان المجلس الحالي اضعف من ان يرفض الميزانية وما حدث من رفض كان مجرد استعراض ولكن في النهاية هذا المجلس لن يستطيع رفض ما تريده الحكومه

    • زائر 1 | 12:18 م

      .......الجدد

      أكيد بتكونون حكوميين أكثر من الحكومة نفسها
      وبتبصون بالعشر على الميزانية وانتوا تضحكون

اقرأ ايضاً