العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

اليونيسف تشكر الكويت على مساهمتها السخية لمساعدة أطفال سوريا

واشنطن - إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

لا تزال اليونيسف، وبفضل الدعم القيم من الجهات المانحة، تبذل ما بوسعها لتلبية احتياجات الأطفال الأكثر إلحاحاً.
وفي هذا الصدد ساهمت دولة الكويت وهي أحد أكبر الجهات المانحة لاستجابة اليونيسف للأزمة السورية بتقديم حوالي تسعين مليون دولار لتوفير المساعدات اللازمة لإنقاذ حياة الأطفال المتأثرين بالنزاع الدائر حالياً.
وبفضل هذا التمويل، تمكنت اليونيسف من الوصول إلى أكثر من ثمانية ملايين سوري وتزويدهم بالدعم المباشر، بما في ذلك تلقيح ما يقارب من ثلاثة ملايين طفل داخل سوريا ضد شلل الأطفال، وإعادة تأهيل شبكات المياه، وتوصيل المياه النظيفةإالى أربعة ملايين شخص.
وقد أصبحت دولة الكويت شريكًا رئيسيّا في مبادرة "لا لضياع جيل"، والتي منحت الدعم النفسي لأكثر من مليون طفل وفرص التعليم إلى نحو أربعة ملايين طفل داخل سوريا وفي المنطقة.
وفي عام 2014، منح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لقب "القائد الإنساني" لأمير الكويت تقديراً لجهوده الإنسانية الجبارة في جميع أنحاء العالم، كما أنّ تعيين دولة الكويت مركزًا للعمل الإنساني في الآونة الأخيرة هو اعتراف وامتنان لكرم الكويت شعبا وقيادة.
وتواصل اليونيسف اعتمادها على دولة الكويت، بصفتها جهة مانحة رائدة عالمياً في المساعدات الإنسانية والإنمائية، للاستجابة لاحتياجات أطفال سوريا الأكثر إلحاحاً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:23 ص

      الله يغنيها

      الله كريم يزرع الامن والامان في نفوس الاطفال

اقرأ ايضاً