العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

السفير السعودي في أنقرة يحذر مواطنيه من لبس الزي الوطني في الأماكن العامة

حذّر السفير السعودي في أنقرة الدكتور عادل المرداد مواطنيه من الحضور في أماكن التجمعات العامة، أو لبس زيهم الوطني، خشية استهدافهم من أطراف معترضة على التأييد التركي للسعودية.

وترددت أنباء عن توتر بين أتراك وسياح سعوديين، إضافة إلى المبتعثين الموجودين هناك، وجاء تحذير السفير تحسباً لوقوع أي اعتداء, وأكد المرداد في اتصال مع «الحياة» أن السفارة «تلقت توجيهات عليا بالاستنفار».

لكن على رغم ذلك أكد أن «السياح السعوديين مرحب بهم في تركيا، وسبق لنا إصدار مجموعة من التحذيرات للابتعاد عن مناطق التوتر والتجمعات، خصوصاً ناحية المناطق الجنوبية في تركيا المحاذية للحدود السورية، مثلما حذرناهم من لبس الزي الوطني، فلباسنا مع أننا نفخر به، إلا أن الإنسان يكون حصيفاً ويتجنب ما يلفت النظر في الظروف السياسية التي تعيشها المنطقة».

ولفت إلى أن تركيا «أعلنت دعمها عاصفة الحزم في مواقف رسمية، وهذا ما كان متوقعاً بحكم ما رأيناه من تصريحات للقيادة التركية تندد بالتجاوزات التي وقعت في اليمن عبر محاولة الحوثيين الاستيلاء على الشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه هادي منصور، والمسؤولون في السعودية وتركيا متفقون على وجود حالة قلق من الوضع في اليمن تهدد أمن واستقرار المنطقة كافة، ما يستدعي تدخلاً لإعادة الأمور إلى نصابها».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً