العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

فورد تعلن إعادة إنتاج سيارة "لينكولن كونتيننتال" الشهيرة

أعلنت شركة "فورد" لصناعة السيارات إنها ستعيد إنتاج سيارة "لينكولن كونتيننتال" الخاصة بالرؤساء الأميركيين لتعزيز موقعها في قطاع السيارات الفاخرة الذي يشهد منافسة كبيرة في الولايات المتحدة والصين.

وستكشف المجموعة ومقرها في ديربورن (ميشيغن شمال الولايات المتحدة) عن مفهوم الجيل العاشر من سيارة الليموزين الشهيرة يوم يوم غد الأربعاء (1 أبريل/ نيسان 2015) في معرض نيويورك للسيارات (من 3 الى 12 نيسان/ابريل). وقد طرح النموذج الأول لهذه السيارة في العام 1939 وقد اختارها الكثير من الرؤساء كسيارتهم الرسمية ومن بينهم جون كينيدي.

وفي الثمانينات انتزعت منها سيارة "كاديلاك" لقب "ليموزين الرؤساء" غير الرسمي.

وكشف عن بعض التفاصيل المتعلقة بسيارة "كونتيننتال" الجديدة في بيان، أظهرت إنها موصولة بالانترنت ومقتصدة نسبيا في استهلاك الوقود إذ أنها مجهزة بمحرك "في 8" وليس "في 6".

وتنوي "فورد" طرحها اعتبارا من العام 2016 في الولايات المتحدة والصين اكبر سوقين للسيارات في العالم، على ما أوضح ناطق باسم الشركة لوكالة فرانس برس.

ويندرج انتاج سيارة "كونتيننتال" من جديد في إطار عملية إحياء ماركة "لينكولن" للسيارات الفاخرة ضمن شركة "فورد". وقد خصص مبلغ 2,5 مليار دولار لهذه الغاية.

وتريد هذه الماركة منافسة الماركات الالمانية (بي ام دبليو ومرسيديس واودي) واليابانية (ليكزس وتويوتا) والأميركية حتى (كاديلاك وجنرال موتورز) المتقدمة في مجال السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة والصين.

وتطمح "فورد" إلى بيع 300 ألف سيارة سنويا من ماركة "لينكولن" بحلول العام 2020 إي أكثر بثلاث مرات المستوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً