العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي في تركيا

أعلنت شركة توزيع الطاقة الكهربائية التركية انقطاع التيار عن مناطق مختلفة في أنحاء تركيا ، بسبب عطل في خطوط النقل ، مؤكدة أن العمل جار على قدم وساق لمعاودة تزويد تلك المناطق بالتيار الكهربائي.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن مسؤولي الشركة القول إن العطل طرأ في الساعة 1036 صباح اليوم الثلثاء (31 مارس/ آذار 2015)، بالتوقيت المحلي ، مشيرين إلى أن العمليات الفنية للوقوف على أسباب الانقطاع تتواصل على نحو واسع.

وذكرت تقارير إخبارية أن الانقطاع شمل 30 من المحافظات التركية الواحدة والثمانين. ومن بين المدن التي انقطع فيها التيار العاصمة أنقرة والعاصمة التجارية اسطنبول ومدينة إزمير الساحلية.

وتسبب انقطاع التيار في تعطل قطارات الأنفاق ، وكذلك تعطلت إشارات المرور في المناطق التي انقطع عنها التيار ما استدعى نشر مزيد من أفراد شرطة المرور تجنبا لحدوث اختناقات مرورية وتعطل حركة السير.

ونفى وزير الطاقة والموارد الطبيعية تانر يلدز أن يكون الانقطاع ناجما عن نقص في الطاقة ، مستبعدا حدوث هجوم إلكتروني ، وأشار أن العطل قد يكون في خطوط النقل أو ناتجا عن سبب فني آخر.

وفيما إذا كان هناك احتمال لهجوم إرهابي بشأن انقطاع التيار الكهربائي ، قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في تصريح له في أنقرة :"يجري التحقيق في جميع الاحتمالات ، وتشكلت خلية أزمة في وزارة الطاقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً