العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

افتتاح منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات غداً الأربعاء

المنامة – شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي بالتعاون مع شركة أرابيان ريتش (Arabian Reach) المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات بتنظيم منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات إلى جانب معرض الشرق الأوسط للشحن الجوي واللوجستي الثاني، واللذان افتتحا أبوابهما للزوار غداً الأربعاء (1 أبريل / نيسان 2015) في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات والمعارض - فندق الخليج، حيث من المتوقع حضور أكثر من 1500 زائرًا من العاملين في قطاع الملاحة الجوية على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وسيتضمن المنتدى المقام تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد، ، والممتد على مدار يومين حلقات نقاشية حول كيفية تطوير المطارات وقطاع اللوجستيات في المنطقة لتعزيز النمو الاقتصادي عبر التركيز على مواضيع مثل: إدماج التكنولوجيا الحديثة في المطارات، وكيفية وضع خطط استراتيجيات تدعم التنمية المستدامة في المطارات، واللوجستيات متعددة الوسائط،، وعمليات التنقل في المطارات، ووضع أنظمة وقوانين الشحن الجوي التي تعزز من قدرات المملكة كمركز إقليمي للنقل والتخزين. كما سيتم مناقشة أبرز المشاكل والمعوقات التي يواجهها قطاع الملاحة الجوية واقتراح الحلول المناسبة لها.

هذا فضلاً عن عدد من المحاضرات والندوات المفتوحة للمناقشة يقدمها عددٌ من المتحدثين المرموقين العاملين في أهم مؤسسات قطاع الطيران واللوجستيات. ومن أبرز المؤسسات المشاركة محليًا: وزارة المواصلات والاتصالات، وشركة مطار البحرين، ومنطقة البحرين اللوجستية. أما بالنسبة إلى المؤسسات العالمية، فيشهد المنتدى مشاركة كلاً من: اتحاد النقل الجوي الدولي، وشبكة سيتا SITA وشركة لوكهيد مارتن وشركة لوكويل كولينز ومطار ميونخ وشركة خدمات تيسين كروب.

ومن المتوقع أن يجتذب المنتدى عدداً كبيراً من الخبراء في قطاع الملاحة الجوية، ومقدمي الخدمات في قطاع اللوجستيات إلى جانب التجار من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية. وتكمن أهمية هذا المنتدى بقدرته على تسهيل تبادل الأفكار وتقديم فرص استثنائية للمشاركين والزوار لزيادة معارفهم وفتح المجال أمام شراكات تجارية مربحة. كما سيستفيد الحضور من المعرض المرافق والذي سيساعدهم على اكتشاف احتياجات أعمالهم المادية وإتمام إجراءات الحصول عليها.

وسيسلط الحدث الضوء على خطط برنامج تحديث المطار الهادف لتطوير مطار البحرين الدولي وتعزيز مكانته وقدرته التنافسية ليكون كمركز لوجستي متعدد الوسائط لا يضاهى في المنطقة، والتأكيد على كون مملكة البحرين البوابة المثلى لدخول السوق الخليجية الضخمة.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:47 ص

      .

      الله والمطارات ..جيف هو عندكم غير هالمطار .. والي في اخر الدنيا هداك بعد مالينا شغل فيه من صوبكم بس

اقرأ ايضاً