العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

الاتحاد الأوروبي يتعهد بمضاعفة مساعدته لسورية إلى 1,1 مليار يورو

وعد الاتحاد الأوروبي اليوم الثلثاء (31 مارس/ آذار 2015) بمضاعفة مساعدته لسوريا في 2015 بالمقارنة مع التعهدات التي قطعها في مؤتمر المانحين في الكويت العام الماضي، لتبلغ 1,1 مليار يورو.

وقال المفوض الأوروبي للمساعدة الإنسانية خريستوس ستيليانيدس في بيان ان "حجم الأزمة السورية يشكل اختبارا لقدرات نظام المساعدة الدولية برمته".

وأضاف أن "الاحتياجات هائلة" و"الجهد الاستثنائي ضروري".

وأضاف أن 500 مليون من هذا المبلغ ستأتي من ميزانية الاتحاد الأوروبي مباشرة، وهو مبلغ اكبر بثلاث مرات تقريبا مما خصص في 2014.

وتابع أن هذه الأموال يفترض أن تخصص "لاجراءات للمساعدة الإنسانية وتأمين تحسن سريع ومساعدة على الاستقرار على الأمد الطويل".

ويشمل المبلغ الذي اعلن عنه وبلغ ضعف ما خصص في المؤتمر الدولي نفسه في 2014، مساهمات الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

وقال ستيليانيدس الذي يمثل الاتحاد الاوروبي في المؤتمر "وحدها الشراكات العالمية بما في ذلك التضامن الذي يوحدنا ستسمح باحداث فرق في اكبر مأساة انسانية منذ الحرب العالمية الثانية".

واضاف ان "التزام الاسرة الدولية مطمئن لكنه ليس كافيا".

وافرج الاتحاد الاوروبي عن مساعدات بقيمة 3,5 مليارات يورو منذ بدء الازمة السورية قبل اربعة اعوام.

وقال الاتحاد الاوروبي ان "اكثر من 12 مليون شخص يحتاجون الى مساعدة انسانية عاجلة على الاراضي السورية وحدها اي بزيادة نسبتها 30 بالمئة خلال عام واحد".

واضاف ان 11,5 مليون شخص فروا من منازلهم و3,9 ملايين لجأوا الى الدول المجاورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً