العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

900 ألف مسافر عبروا جسر الملك فهد خلال 10 أيام

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 نقلت صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الأربعاء (1 ابريل/ نيسان 2015) عن مسئول في المديرية العامة للجوازات في المنطقة الشرقية بالسعودية، إن أكثر من 900 ألف مسافر عبروا جسر الملك فهد خلال إجازة نصف العام الدراسي قادمون ومغادرون من وإلى البحرين.

وقال المسئول الذي فضل عدم ذكر اسمه إن المديرية العامة للجوازات أعدت خطة متكاملة للمناسبات الوطنية والإجازات الرسمية وإجازة نهاية الأسبوع لفك الازدحام الذي يشهده الجسر في تلك المناسبات، مضيفا أن الجسر شهد عبور أكثر من 900 ألف مسافر خلال عشرة أيام من الجانبين السعودي والبحريني 80 في المائة منهم سعوديون والبقية موزعة على عدد من مواطني دول الخليج.

وأكد المصدر أن جوزات الجسر لم تسجل أي ملاحظة أو ضبط أي مخالفة لتهريب العاملات المنزليات من البحرين إلى السعودية خلال تلك الفترة، مضيفا أنه تمت زيادة عدد الأفراد والضباط خلال تلك الفترة وفتح جميع الكبائن حتى الخاصة بالطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن فترة الذروة لم يتجاوز الانتظار فيها أكثر من ساعتين خاصة في نهاية الأسبوع الماضي التي شهدت عبور أكثر من 220 ألف مسافر من الجانبين.

وبيّن أن هناك خطة تطبق لمواجهة كثافة العابرين خلال الأعياد والإجازات السنوية منها تقليص إجازات العاملين في المؤسسة، وتشكيل قوة مساندة عند الضرورة، مع وجود العنصر النسائي موزعا على الكبائن للقيام بدور التطبيق للمسافرات، مضيفا أنه لم تسجل أي حالة أعطال في أجهزة الحاسب الآلي أو تأخير بسبب الأجهزة وإن كان هناك تأخير فقد يكون بسبب التطبيق الذي قد يستغرق وقتا مع كثرة المسافرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:30 ص

      نحسبها ونشوف 0

      ممكن ان يكون هذا الرقم واقع اقرب للحقيقة ولكن التصريح الذي كان يوم السبت ظ¢ظ، مارس ان ظ¨ظ  الف عبروا بإتجاه واحد فهي قوية. الرقم ظ©ظ ظ  الف في ظ،ظ  ايام يعني ظ©ظ  الف باليوم بالاتجاهين يعني معدل ظ¤ظ¥ الف بالاتجاه الواحد وهو رقم مقبول مقارنة ب ظ©ظ  الف باتجاه واحد. قوية يا جوازات

    • زائر 6 | 7:30 ص

      نحسبها ونشوف 1

      نحسبها بالأرقام. 900 الف في عشرة أيام للإتجاهين تعطينا 45 الف بالإتجاه الواحد. 18 مسار و 24 ساعة باليوم تنتج 108 مسافر بالساعة. المسافة بين نقطة خروج الجمارك و خروج الجوازات بالسعودية تقريبا 100 متر. ومعدل ركاب كل سيارة 3 ومتبحبحين بعد يعني 35 سيارة. وربما تتماشى ان قلنا معدل طول السيارة 4امتار. الواقع يقول هناك 10 سيارات تنتظر لتنهي اجراءات النقطة الأولى والسبب عدم تحرك مسار الجوازات.

    • زائر 5 | 7:01 ص

      نحسبها ونشوف

      تالع: طبعا هذا معدل والمسافرين نقول من الساعة 7 صباحا الى العاشرة ليلا. يعني 15 ساعة باليوم اقرب للواقع يعني حسب المعدلات السابقة فهناك 20 سيارة اضافية وفوقها العشرة الزائدة قبل نقطة الجمارك. فعلشان كذا الإنتظار يدوم أكثر من ساعة ونتكلم عن 55 سيارة للمسار الواحد في منطقة الإجراءات بدءا من الجمارك

    • زائر 4 | 7:00 ص

      نحسبها ونشوف

      تابع: نحسبها بالأرقام. 900 الف في عشرة أيام للإتجاهين تعطينا 45 الف بالإتجاه الواحد. 18 مسار و 24 ساعة باليوم تنتج 108 مسافر بالساعة. المسافة بين نقطة خروج الجمارك و خروج الجوازات بالسعودية تقريبا 100 متر. ومعدل ركاب كل سيارة 3 ومتبحبحين بعد يعني 35 سيارة. وربما تتماشى ان قلنا معدل طول السيارة 4امتار. الواقع يقول هناك 10 سيارات تنتظر لتنهي اجراءات النقطة الأولى والسبب عدم تحرك مسار الجوازات. يتبع

    • زائر 1 | 1:03 ص

      الصراحة عندنا في تأخير

      امس رحت الشقيقة الكبرى .. في الذهاب الجانب السعودي خذ مني حوالي 35 دقيقة ليما وصلت الجمارك .. موظفين الجمارك الواقفين مب أقل من 15 موظف .
      في الرجوع خلصت الجانب السعودي في حوالي 15 دقيقة .. وانلطعت في سير بطئ من ما تخلص الجوازات السعودية للجوازات البحرينية وتكتشف ان سبب الزحمة 4 رجال جمارك بس يفتشون السيارات .. تخيل الضغط اللي عليهم .. خذ مني تقريبا ساعة ونص ليما خلصت الجانب البحريني

اقرأ ايضاً