العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

«قلعة وندسور» الملكية البريطانية تشهد أول إضراب عمالي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يفكر العاملون في «قلعة وندسور»، وهي من المقرات السكنية للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، في التوقف عن أداء بعض خدماتهم للسياح مثل الجولات الإرشادية، في نزاع بسبب تدني الأجور، حسبما أفادت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الأربعاء (1 أبريل/ نيسان 2015).

وقالت نقابة الخدمات العامة والتجارية التي ينتمي لها 120 من 200 من العاملين في «قلعة وندسور»، إن هذا سيكون أول إضراب يؤثر بشكل خاص على جزء من الخدمات المقدمة للأسرة المالكة. وأضافت النقابة أنها ستستطلع آراء أعضائها الذين يعملون في «وندسور» بين 31 مارس (آذار) الماضي و14 أبريل (نيسان) الحالي، وإذا صدر قرار باتخاذ تحرك، فسيبدأ من نهاية الشهر.

وقال الأمين العام للنقابة مارك سيروتكا، في بيان: «هؤلاء العاملون مخلصون لمرؤوسيهم، وملتزمون بشكل كامل بضمان أن يحصل الزوار على معاملة ملكية»، حسب «رويترز». وتابع: «إنه لأمر فاضح أن يتقاضى العاملون أجورا متدنية إلى هذا الحد، وأن ينتظر منهم أن يقوموا مجانا بعمل يدر الأموال على الأسرة المالكة».

وقالت متحدثة باسم صندوق المجموعة المالكة، الذي يدير أنشطة السياح في «وندسور»، إن إيرادات المبيعات وتذاكر الدخول تستخدم لرعاية مجموعة المقتنيات الفنية والحفاظ عليها، ولا تذهب إلى الأسرة المالكة.

وذكرت النقابة أن العاملين في «وندسور» يتلقون رواتب متدنية، وينتظر منهم القيام بمهام بلا مقابل مثل تقديم جولات داخل القلعة يدفع الزائرون مقابلا لها، بالإضافة للعمل مترجمين، وتوفير الإسعافات الأولية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً