العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

السفير السعودي ببريطانيا: «عاصفة الحزم» لحماية الشعب اليمني وإقصاء النفوذ الإيراني

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف أن عملية "عاصفة الحزم" هي لحماية الشعب اليمني، والدفاع عن الحكومة اليمنية الشرعية، وإقصاء الدور والنفوذ السياسي الإيراني في الوطن العربي، حسبما أفادت

ونقلت صحيفة الحياة اليوم الأربعاء (1 أبريل/ نيسان 2015) عن "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) أمس قول السفير السعودي "إيران للأسف تتصرف بطريقة لا تهدف إلى استقرار المنطقة، وتوجد في اليمن أدلة ومعلومات تثبت تورط إيران في دعم الحوثيين في أكثر من شكل، في ظل ما يؤكد أن التنظيم الحوثي غير قادر على شن مثل هذه الحملة العسكرية من دون دعم خارجي مباشر، وهذا ما دفعنا إلى التحرك والدفاع عن مصالحنا".

ورداً على سؤال عن جهود المملكة المبذولة في سبيل الحوار مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح و"الحوثيين" لوقف الصراع، قال: "بالتأكيد هناك الكثير من الجهود التي بذلتها القيادة في المملكة ولا زالت مستمرة في جهودها، ولكن عملية عاصفة الحزم لن تتوقف حتى تصبح الظروف مواتية، وتعود الحكومة الشرعية من جديد".

وأضاف الأمير محمد: "لم يكن لدينا في ما سبق موقف ضد الحوثين، نحن ندعم الشعب اليمني بجميع أطيافه من دون تمييز وبغض النظر عن الطائفة، وهذه هي سياسية المملكة وستبقى كذلك".

وفي رده على سؤال عن رؤية المملكة لمستقبل اليمن، قال: "عقارب الساعة لن تعود بنا إلى الوراء، ومما لا شك فيه أننا نود أن نرى اليمن مستقراً ومزدهراً، وهذا في ظل تراجع الدور والنفوذ السياسي الإيراني في اليمن خصوصاً، وفي الوطن العربي في شكل عام".

وشدّد السفير السعودي لدى المملكة المتحدة على أنه يجب على إيران أن تراعي مصالح دول المنطقة، للحفاظ على استقرار الشرق الأوسط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:15 ص

      ليش الضحايا أطفال

      و اللي يبي يحمي الأرواح يهاجم العزل في الأسواق و المخيمات و الضحايا نساء و أطفال؟؟؟

    • زائر 3 | 3:33 ص

      الله يحفظ السعودية

      وينصرهم على الاعداء

    • زائر 1 | 3:15 ص

      كلمة حق من الستراوي

      ليش إقصاء النفوذ الإيراني والضحية أرواح اليمنيين ؟؟؟ لماذا لا يتم التصرف بحكمة وعقل بدل الحروب الطاحنة المكلفة بالدماء والأموال واستنزاف الموارد
      نعم لا النفوذ الإيراني ولكن بحتواء وتكاتف العرب وإعطاء ذي حقا حقه ولن تحتاجون إلى أسلحة وحروب ودماء ..

اقرأ ايضاً