العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

ديوكوفيتش يفلت من مأزق في ميامي وموراي يحقق الانتصار 500

ميامي – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أفلت نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب من مأزق أمام الكسندر دولجوبولوف أمس الثلثاء ليتأهل لدور الثمانية في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بينما فاز آندي موراي بالمباراة 500 في مسيرته ليصعد أيضا.

وبذل ديوكوفيتش جهدا كبيرا ليفوز 6-7 و7-5 و6-صفر على دولجوبولوف المصنف 65 عالميا.

وبعد أن خسر المجموعة الأولى وجد اللاعب الصربي المصنف الأول في مأزق أكبر بتأخره 4-1 في المجموعة الثانية ليواجه خطر الخروج مبكرا على نحو غير متوقع.

لكن ديوكوفيتش كافح ليقلب الأمور رأسا على عقب وكسر إرسال منافسه لتصبح النتيجة 4-3 لصالح اللاعب الأوكراني ثم كسر إرساله مجددا ليتقدم 6-5.

ومع رؤية فرصة تحقيق مفاجأة تفلت من بين يديه تراجع أداء دولجوبولوف سريعا وخسر المجموعة الثالثة على نحو سيء حيث حقق ديوكوفيتش الفوز في 24 من بين 27 نقطة.

وقال ديوكوفيتش "كنت من الناحية النظرية على بعد شوط أو شوطين من خسارة المباراة. أنا سعيد بقدرتي على التعافي."

وسيلتقي ديوكوفيتش - الذي يسعى للقب خامس في ميامي - مع الاسباني ديفيد فيرير في دور الثمانية.

وتغلب موراي المصنف الرابع عالميا على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-4 و3-6 و6-3 ليصبح اللاعب 46 في عصر الاحتراف يفوز في 500 مباراة وأول لاعب بريطاني في فئة الرجال يحقق هذا الانجاز. وبات موراي واحدا من بين تسعة لاعبين حاليين استطاعوا الوصول لذلك.

واستعاد أندرسون فارع الطول إيقاعه في المجموعة الثانية لكن بعد تبادل لكسر الإرسال في بداية المجموعة الثالثة تمكن اللاعب الاسكتلندي من السيطرة على أجواء اللقاء وكسر إرسال منافسه الجنوب أفريقي مرة أخرى ليتقدم 3-1 ولم ينظر خلفه بعدها.

وسيلعب موراي في المباراة المقبلة مع النمساوي دومينيك تيم الذي صعد لدور الثمانية في إحدى بطولات الأساتذة لأول مرة في مسيرته بتغلبه على الفرنسي أدريان مانارينو 7-6 و4-6 و7-5.

وبلغ التشيكي توماس برديتش دور الثمانية للمرة السادسة خلال ست بطولات خاضها هذا العام عقب تأهله بعد انسحاب منافسه الفرنسي جايل مونفيس في المجموعة الثانية.

وكان برديتش المصنف الثامن متقدما 6-3 و3-2 عندما انسحب مونفيس عقب شعوره بألم في الشوط الخامس.

وسيواجه برديتش منافسه الأرجنتيني خوان موناكو الذي تغلب على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-3. وكان فرداسكو قد تغلب على مواطنه رفائيل نادال المصنف الثاني في البطولة خلال الدور السابق.

وتفوق الياباني كي نيشيكوري المصنف الرابع على البلجيكي ديفيد جوفين 6-1 و6-2 وسيلتقي مع الأمريكي جون إيسنر الذي عوض خسارته للمجموعة الأولى وتأخره 3-صفر في المجموعة الثانية ليفوز 6-7 و7-6 و7-6 على الكندي ميلوش راونيتش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً