العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو البرلمان الألماني للاعتراف بالدولة الفلسطينية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الأربعاء (1 أبريل / نيسان 2015) البرلمان الألماني للاعتراف بالدولة الفلسطينية أسوة بباقي برلمانات العديد من الدول "التي تؤمن بحق الشعب الفلسطيني بالحصول على دولته المستقلة".

وأكد الحمد الله ، في بيان عقب استقباله في رام الله لجنة العلاقات الداخلية في البرلمان الألماني المكونة من كافة الأحزاب الألمانية، على التزام فلسطين بكافة المبادرات الدولية والعربية التي تهدف إلى الوصول لحل سلام نهائي مع إسرائيل.

وقال الحمد الله إن حل الدولتين وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، سيكون بمثابة مدخل اساسي للاستقرار في دول المنطقة، ويساهم في إنهاء كافة أشكال التطرف والعنف الذي تستخدمه العديد من الجماعات المتطرفة باسم القضية الفلسطينية.

وحسب البيان ، أطلع الحمد الله الوفد على كافة التطورات السياسية والاقتصادية وجهود الحكومة في إعادة اعمار قطاع غزة، مشددا على أن الاستقرار الاقتصادي مرهون بالاستقرار السياسي.

وأكد الحمد الله أن قيام إسرائيل باحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية والاقتطاعات غير القانونية تقوض جهود التنمية في فلسطين، وتخلق حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي، وتساهم في تعطيل قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين.

واتهم الحمد الله إسرائيل بعدم الجدية بالتوصل لأي حل سلمي يقضي بإقامة الدولة الفلسطينية، قائلا: "إن إسرائيل مستمرة بانتهاكاتها بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم وبشكل خاص في القدس، وتجسد أيضا ذلك بسيطرتها على أكثر من 64 بالمئة من أراضي الضفة الغربية وتحرم الفلسطينيين من الاستفادة من الموارد الطبيعية المتواجدة في هذه المناطق، وبالإضافة لمحاولاتها المستمرة في تكريس فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً