العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

المنتدى السنوي الثاني لإدارة سلسلة التوريد ينطلق مايو المقبل

تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد ينطلق المنتدى السنوي لإدارة سلسلة التوريد في 13 مايو/ أيار المقبل بعنوان "سلسلة التغيير تبدأ بحلقة" والذي سيُعقد في قاعة الدانة بفندق الخليج بتنظيم من مجموعة أوريجين للاستشارات.

وسوف يحاضر في المنتدى الخبير الأسترالي "براكاش مينون" وهو أحد أهم وأكثر المتحدثين تأثيراً في مجال القيادة، تطور السلم الوظيفي و سلسلة التوريد والبيع بالتجزئة.

ويُعرِف المختصون "سلسلة التوريد" بأنها منظومة من المؤسسات، والأشخاص، والتكنولوجيا، والأنشطة والمعلومات والموارد المطلوبة لنقل المنتجات أو الخدمات من الموردين إلى العملاء. فنشاطات سلسلة التوريد تقوم بتحويل الموارد الطبيعية والمواد الخام والمكونات إلى المنتج النهائي الذي يتم تسليمه إلى العميل النهائي من خلال نظم متطورة في سلسلة التوريد.

وقد صرحت مديرة العلاقات العامة والإعلام صفاء عبدالغني ان مجموعة أوريجين تهدف من خلال هذا المنتدى لنقل العلم والمعرفة ونشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة، بتعريفهم على مفهوم "سلسلة التوريد" ومدى أهميته في كثير من القطاعات المختلفة، وقد بدأ علم التوريد في العام 1905 عندما استخدمت صحيفة الإندبندت كلمة "التوريد" في أحد أخبارها واصفةً للحال الذي آل له الاقتصاد بعد الحرب. وفي مطلع الثمانينات طبقت شركة "كيث أوليفر وهاميلتون" إدارة سلسلة التوريد).

وأضافت صفاء ان تكاتفت الجهات الدولية جميعها في تطبيق "سلسلة التوريد الخضراء" من خلال توعية شركات الإنتاج الكبرى التي تدخل في قطاع التوريد بضرورة حماية البيئة من خلال إطلاقها لبروتوكول الغاز الأخضر، وهي عبارة عن أداة توضع في العوادم لتقليل غاز الكربون، حيث ان إعادة الاستخدام والتدوير ضمن حلقات سلسلة التوريد .

و يستهدف هذا المنتدى القوى العاملة باختلاف مستوياتها، من رؤساء، مدراء، قادة، خبراء، طلاب الجامعات، الخريجون والأفراد.

ومن ضمن المتحدثين في المنتدى الخبير "براكاش" والذي لن يكتفي بالتركيز على قطاع اللوجستيات والتوريد فقط، بل سيركز على القيادة في مكان العمل وكيف يمكن للموظف أن يؤدي عمله بنجاح وسلاسة وذكاء عندما يتعرف على الاستراتيجيات الخمس للعمل بذكاء ويتعرف على أنماط وأساليب العمل المختلفة ليرفع من أدائه الوظيفي وإنتاجيته.

و سيتضمن المنتدى أربع ورش مكثفة للمتحدث الرئيسي الخبير "براكاش مينون" ، كما سيتضمن المنتدى جلسة نقاشية سيشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين في مجال اللوجستيات، التوريد في مختلف القطاعات، كقطاعات المواصلات، والمصرفي، و البيع بالجملة والتجزئة، والفندقة، و الاتصالات السلكية واللاسلكية، و النفط والغاز وغيرهم، وسوف يتم توزيع نسخ إلكترونية لأهم كتب الخبير "باركاش مينون" للمشاركين في المنتدى.

وفي ختام حديثها علقت صفاء عبدالغني على هذا الحدث بأهميته لمختلف القطاعات الخدمية وقيمته المضافة عالمياً خيث ينفذ بالتعاون والتنسيق مع معهد (Chartered Institute of Procurement and Supply Chain Management) البريطاني وشركة (Thought Leaders Middle East) حيث من المؤمل أن يفتح هذا الملتقى الباب لكثير من الأفكار أمام المشاركين لتحسين الخدمات وزيادة الربحية أو تقليل المصاريف وزيادة الفعالية أملاً أن يستفيد من هذا الملتقى أكبر شريحة ممكنة من الموظفين والمختصين من داخل وخارج مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً