العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

العبادي يدعو مجلس صلاح الدين إلى عقد جلسته المقبلة في تكريت

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأربعاء (1 أبريل/ نيسان 2015)، مجلس محافظة صلاح الدين إلى عقد جلسته المقبلة في تكريت، فيما وجه قيادة شرطة المحافظة بتسلم الملف الأمني للمدينة، بحسب ما أفادت شبكة السومرية نيوز.

وذكر التلفزيون العراقي الرسمي في خبر عاجل، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى، اليوم، محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، ودعا مجلس المحافظة إلى عقد جلسته المقبلة في تكريت".

وأضاف أن العبادي "دعا أيضاً قيادة شرطة صلاح الدين إلى تسلم الملف الأمني للمدينة"، مشيراً إلى أنه "أثنى على جهود القطعات العسكرية والحشد الشعبي التي حررت المدينة من دنس الإرهاب".

ووصل العبادي، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى مدينة تكريت، فيما أكد انه سيتم الاتفاق مع الحكومة المحلية بصلاح الدين على الإسراع بإعادة الأسر النازحة إلى المدينة وباقي المناطق المحررة، مشيرا إلى وجود خطة مستقبلية لإعادة إعمار المحافظات المحررة.

وجاء ذلك بعدما أعلن، أمس الثلاثاء (31 آذار 2015)، عن دخول القوات الأمنية إلى مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين، مؤكدا أن ذلك تم بدماء العراقيين وحدهم، فيما أكد محافظ صلاح الدين، أن حجم الأضرار التي لحقت بتكريت قليلة، لافتا إلى أن العديد من المنازل لم يمسها أي شيء، في حين طمأن أهالي المدينة ممن لم يساعدوا تنظيم "داعش" أو ينضموا إليه بالعودة إلى مناطق سكناهم خلال الأيام المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً