العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

الكوهجي: اتفاقيات تشجيع وحماية الاستثمارات بين حكومة البحرين و حكومات باكستان و روسيا

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجنة الشئون المالية والإقتصادية بمجلس النواب النائب عيسى عبدالجبار الكوهجي ، أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (1 أبريل / نيسان 2015) الاقتراح برغبة بشأن توجيه دعم الغاز إلى المواطنين وبيعه على الشركات بسعر السوق المعتمد، وقررت اللجنة مخاطبة الجهات المعنية بشأن المقترح .

وأشار الكوهجي أن اللجنة اطلعت في ذات الاجتماع على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية بشأن الاقتراح بقانون لتعديل المادة رقم (76) من المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001م حول إصدار قانون الشركات التجارية، وقررت اللجنة عقد اجتماع مع مقدمي المقترح خلال الأسبوع القادم .

وأوضح الكوهجي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها البيانات المالية المدققة لمجلس النواب المنتهية في 31 ديسمبر 2014م، وارتأت اللجنة مخاطبة رئيس المجلس و المعنيين في الأمانة العامة لمجلس النواب و الاطلاع على مرئياتهم .

وأكد الكوهجي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات، المرافق للمرسوم الملكي رقم (48) لسنة 2014م، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ومرئيات وزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وارتأت اللجنة الموافقة على المشروع بقانون .

وأشار الكوهجي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية تشجيع وتبادل الاستثمارات بين حكومة مملكة البحرين وحكومة روسيا الاتحادية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (69) لسنة 2014م، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ومرئيات وزارة المالية، ووزارة الصناعة والتجارة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وقررت اللجنة الموافقة على القانون .

جدير بالذكر أن لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، تضم النواب: عيسى الكوهجي رئيسا، ناصر القصير نائبا، وعضوية: جلال كاظم، خالد الشاعر، عادل حميد، عبدالرحمن بوعلي، محمد العمادي، محمد الأحمد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً