العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

رؤى الحايكي: مناقشة مشروع قانون بشأن رعاية المريض النفسي

صرحت عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب رؤى الحايكي أن اللجنة اطلعت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (1 أبريل / نيسان 2015) على مشروع قانون بشأن الصحة النفسية المرافق للمرسوم الملكي رقم (80) لسنة 2013م، كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بشأن رعاية المريض النفسي، حيث اطلعت اللجنة على الآراء القانونية وقررت اللجنة مخاطبة وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة لأخد مرئياتهم ومناقشتها في الاجتماعات القادمة.

كما واستعرضت اللجنة في اجتماعها مرئيات وزارة المواصلات والاتصالات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض لإنشاء مجمع خدمات اجتماعية، وقررت اللجنة مخاطبة مقدمي المقترح للاجتماع معهم ومناقشتهم في حيثيات رد الوزارة والملاحظات الواردة فيه.

وعلى صعيد متصل أكدت الحايكي أن اللجنة اطلعت في ذات الاجتماع على رأي لجة الشئون التشريعية والقانونية بالمجلس حول مشروع قانون بشأن العاملين في المنازل، وقررت اللجنة تضمين الرد مع المشروع وعرضه على اللجنة في الاجتماع القادم.

بعدها انتقلت اللجنة لمناقشة الاقتراح بقانون لتعديل المادة (172) من قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (36) لسنة 2012م، حيث اطلعت اللجنة علة رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ومرئيات وزراة العمل، ووزارة الصحة، ومرئيات غرفة تجارة وصناعة البحرين، وقررت اللجنة مخاطبة الاتحادات النقابية والمجلس الأعلى للصحة بهدف الحصول على مرئياتهم حول هذا الشأن .

جدير بالذكر أن لجنة الخدمات بمجلس النواب، تضم النواب: عباس الماضي رئيسا، ومحمد معرفي نائبا، وعضوية: أسامة الخاجة، جميلة السماك، رؤى الحايكي، علي بوفرسن، علي المقلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً