العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

دل بوسكي: المنتخب الأسباني لم يدمن الهزائم

أكد المدير الفني الوطني للمنتخب الأسباني الأول لكرة القدم فيسينتي دل بوسكي أنه ليس صحيحا أن فريقه اعتاد على تقبل الهزائم المتلاحقة، مبررا هزيمة أسبانيا وديا أمام هولندا مساء أمس الثلثاء بسبب إخفاق لاعبيه في استغلال فرص التسجيل التي سنحت لهم.

وقال دل بوسكي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "لا يمكن أن نعتاد ابدا على الخسارة .. لا أحد يروق له الهزيمة".

وحقق المنتخب الأسباني سلسلة من النتائج السلبية في الفترة الأخيرة مع انطلاق مونديال البرازيل 2014، وهو ما دفع مدربه للإعراب عن قلقه، إلا أنه في الوقت ذاته شدد على تمسكه بالأمل في أن تتعدل الأوضاع.

وأضاف دل بوسكي: "يروق لي أكثر الطاقة الإيجابية التي يخلقها السعي وراء تحقيق الفوز .. لدينا لاعبون قادرون على القيام بذلك .. لدينا جوانب جيدة للغاية ولا أعتقد أن هذه الميزة سيتغير".

وتحدث دل بوسكي عن عجز فريقه عن هز شباك المنتخب الهولندي، قائلا: "يبدو لي أمرا مستحيلا أننا لم نسجل اليوم .. في الدقائق الـ 20 الأولى أحكمنا قبضتنا على مجريات المباراة وتفوقنا عليهم ووصلنا إلى منطقة المرمى وكان تسجيل الأهداف هو ما ينقصنا".

وأشار المدرب الأسباني المخضرم إلى أن المباراة كانت بها بعض الإيجابيات، كما اعترف أيضا بوقوع بعض الأخطاء: "من المحتمل أن نكون قد اخطأنا في الدقائق الأولى في المباراة حيث كان يتطلب الأمر منا أن نكون أكثر حسما أمام المرمى .. في الظروف العادية لا يجب أبدا أن نسمح بهذا".

ودافع دل بوسكي عن رأيه بأن أسبانيا كانت لا تستحق الخسارة في تلك المباراة: "من الصعب التحدث ضد النتيجة ولكننا كنا الأفضل".

وشدد دل بوسكي أن التشكيل الذي لعب به المباراة كان مفيدا ومؤثرا، حيث قال: "اللعب بهؤلاء اللاعبين كان جيدا بالنسبة لهم وبالنسبة للمنتخب أيضا .. لقد أجرينا العديد من التغييرات نظرا للعديد من الأسباب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً