العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

الأردن يغلق معبرا حدوديا مع سوريا بعد اشتباكات

قال الأردن إنه أغلق مؤقتا معبر نصيب الحدودي مع سوريا اليوم الأربعاء (1 أبريل/ نيسان 2015) جراء العنف على الجانب الآخر من الحدود في خطوة وصفها بأنها إجراء احترازي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق اليوم الأربعاء أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات المعارضة والقوات السورية قرب معبر نصيب بعدما طوقت قوات المعارضة المنطقة.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن سوريا تحمل السلطات الأردنية مسؤولية تعطيل حركة مرور الشاحنات والركاب وما يترتب على ذلك اقتصاديا واجتماعيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يغلق فيها المعبر منذ بدء الصراع السوري عام 2011 .

وتعتمد العاصمة السورية دمشق التي تعاني من العقوبات على المعبر لنقل السلع الأساسية من الأردن كما أنها تصدر بعض السلع الزراعية والمنسوجات التي تزود البلاد بالعملة الأجنبية.

وقال شهود والمرصد السوري إن بلدة نصيب الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية والقريبة من المعبر تعرضت أمس الثلاثاء لقصف عنيف من جانب سلاح الجو السوري.

وقال مسؤول أردني طلب عدم نشر اسمه إن السلطات أغلقت المعبر بعد أن سقط عدد من قذائف المورتر في أرض فضاء على الجانب الأردني من المعبر في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء. وطلبت السلطات من الموظفين عدم الذهاب إلى العمل.

وقال سائقا شاحنتين إن السلطات السورية أجلت معظم عامليها من على الحدود أمس.

وكان مسلحون مناهضون للحكومة السورية ويسيطرون على مساحات شاسعة من الأراضي في الريف بجنوب سوريا أحرزوا تقدما في الأسابيع الأخيرة. وفي 25 مارس آذار سيطروا على البلدة التاريخية بصرى الشام وانتزعوها من القوات الحكومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً