العدد 4597 - الأربعاء 08 أبريل 2015م الموافق 18 جمادى الآخرة 1436هـ

"التجارة" تعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة التجارة الإلكترونية لشهري فبراير ومارس

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة عن أسماء الفائزين بمسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت لشهري فبراير ومارس 2015 وهما الطالبة روان محمد صالح البالغة من العمر 11 سنة من مدارس الإيمان والطالب عبدالله إبراهيم محمد البلغ من العمر 17 سنة من مدارس الإيمان.

وهي مسابقة توعوية شهرية إلكترونية تعني بمفاهيم التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت أعدت لطلبة مدارس مملكة البحرين وتستهدف جميع المراحل التعليمية للطلية في الفترة العمرية من 10 – 18 سنة، وتعرض على الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة www.moic.gov.bh/ecomp،وموقع جريدة الأيام اليومية www.alayam.com.

وتأتي مسابقة التجارة الإلكترونية ضمن البرنامج التثقيفي المعد لطلبة المدارس للعام 2014 – 2015 بالتعاون مع وحدة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، و وبهدف نشر الوعي الثقافي الإلكتروني بين جميع أفراد المجتمع بما فيهم طلبة المدارس والهيئات التعليمية.

كما وقد تواصلت الزيارات الميدانية التي تنظمها الإدارة للفصل الدراسي الثاني في مدرسة سار الثانوية للبنات ومدرسة الشروق الثانوية للبنات والتي استهدفت فئة الهيئة التعليمية والطالبات لتناقش موضوع التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها في مختلف المجالات الحياتية والتركيز على الاستخدام الآمن للشراء الإلكتروني وكيفية اختيار المواقع الآمنة.

أما محاضرة أمن الأطفال على الإنترنت فقد أقيمت في مدرسة عالي الإبتدائية للبنات والتي أعدت لأولياء الأمور والطالبات،وتم طرح موضوع فوائد شبكة الإنترنت و كيفية حماية أنفسهم عند التعرض لأحد المخاطر المتمثلة بسرقة البيانات الشخصية و إصابة الأجهزة بالفيروسات أو التعرض إلى النصب والاحتيال وغيرها. إلى جانب عرض النصائح التوعوية والإرشادات التثقيفية التي التي يمكن إتباعها أثناء التواصل الإلكتروني عبر الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر والتي تعد من أكثر التطبيقات استخداماً بين الطلبة والطالبات.

والجدير بالذكر أن المسابقة تأتي بدعم كل من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات GPIC وشركة النديم والراعي الإعلامي للمسابقة هي جريدة الأيام.

وندعو جميع الطلبة ممن لم يحالفهم الفوز في هذا الشهر للمشاركة عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.moic.gov.bh/ecomp





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً