العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

شاهد الصور... الرياح تقتلع أشجار وتسقط جدران بعدة مناطق

توبلي - الخميس - باربار - السنابس - محمد الجدحفصي 

تحديث: 12 مايو 2017

ألقت الرياح المصحوبة بالغبار اليوم الاثنين (13 أبريل / نيسان 2015) بثقلها على كافة المناطق والقرى بالبحرين، حيث بلغت الرياح سرعة قصوى ما أدى إلى أضرار متفرقة بالممتلكات العامة والخاصة للمواطنين.

وكانت الرياح بدأت بالنشاط عند ساعات الفجر الأولى وأدت إلى سقوط جدار أحد المنازل على سيارة بقرية توبلي، وأسفر ذلك عن تضرر هيكل السيارة بشكل كبير جدا.

وقال المواطن جاسم حسن شملوه أننا فوجئنا بتساقط أجزاء كبيرة من أحد الجدران على السيارة، وذلك نتيجة الرياح الشديدة السرعة، وخلف هذا الحادث أضرار كبيرة بالسيارة.

وكانت الرياح ليوم أمس شمالية غربية من 20 إلى 25 عقد ، ووصلت من 28 إلى 33 عقدة أحياناً ، وأدت لاقتلاع عدد من الأشجار نتيجة الرياح الشديدة السرعة، حيث تهاوت نخلة في إحدى المزارع بقرية باربار وأخرى بقرية الخميس .

وقال المواطن فتحي البربراي هذه المرة الثانية التي تشهد فيها القرية بسقوط إحدى النخيل نتيجة الرياح القوية، والحمد لله أن الواقعة لم تسجل أي إصابة أو أضرار مادية.

وسجل ارتفاع الموج في السواحل من قدم إلى ثلاثة أقدام ومن 4 إلى 7 أقدام في عرض البحر، كما وجرى تعليق دخول البحر من قبل البحارة نتيجة سرعة الرياح القوية.

ولوحظ خلو الأسواق المحلية من الزبائن بسبب استمرار الرياح المصحوبة بالغبار ، في الوقت الذي لم تسجل فيه أي ارتفاع في أسعار الأسماك المطروحة بالأسواق المحلية.

وقال الجزاف أحمد أن الأسعار لم ترتفع نتيجة الرياح وما زالت كما هي ولكن مع عزوف البحارة لدخول البحر مع استمرار هبوب الرياح قد ترتفع الأسعار ولكن لا أعتقد أنها ستكون كبيرة ، نتيجة حجم الكميات المطروحة في الأسواق .

وكانت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات قد أفادت خلال النشرة الجوية الصادرة عنها على أن الطقس في البحرين سيكون بمشيئة الله غائم جزئياً ومغبر تقل كثافته تدريجياً خلال المساء مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:43 م

      مواطن منبطه جبده

      و بعد مع هالجو ما بيعطون المواطن اجازة حفاظاً على سلامته

    • زائر 1 | 12:16 م

      مسكين راعي.الرنوة

      الملوص اللي مسوي الطوفة لازم يعوض راعي السيارة

اقرأ ايضاً