العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

نمو صادرات بريطانيا إلى البحرين نحو 295 مليون جنيه

السفير البريطاني
السفير البريطاني

قال السفير البريطاني في البحرين إيان لينزي إن العلاقات التجارية البحرينية البريطانية ازدهرت ونمت في السنوات الماضية، مشيراً إلى أن حجم الصادرات البريطانية إلى البحرين في ازدياد مستمر، وإن المستهلكين في البحرين يحبون البضائع البريطانية ويثقون بها وبجودتها.

وتشير إحصائيات السفارة البريطانية، إلى أن حجم الصادرات منذ عام 2010 حتى عام 2014، قد نما بنحو 29 في المئة، حيث بلغت الصادرات في عام 2014 من بريطانيا إلى البحرين نحو 295 مليون جنيه استرليني من 229 مليون جنيه استرليني في عام 2010.

وأكد السفير البريطاني في تصريح سابق أن هناك علاقة وثيقة بين مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين وبين السفارة البريطانية، ويتم التنسيق مع المجلس لجذب المزيد من الشركات البريطانية إلى البحرين، وقد تم الاتفاق على التركيز على قطاعات معينة لجذب الاستثمارات البريطانية، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه قد تم إجراء لقاء الأسبوع الماضي مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، وذلك للتنسيق لجذب المزيد من الشركات.

وأضاف السفير لينزي أن الاستثمارات البريطانية في البحرين ستعود بالنفع الكبير على الاقتصاد، حيث إنها ستوفر فرص عمل للبحرينيين، وستساعد أيضاً في تدريب البحرينيين وتنشيط الاقتصاد.

وأكد أن الشركات البريطانية تعتبر البحرين دولة ممتازة للاستثمار، والعديد من الشركات البريطانية ترغب في التواجد في البحرين بسبب السياسة الاستثمارية الصديقة للشركات الأجنبية، ووجود فرص استثمارية كبيرة، وكذلك رخص السكن، إضافة إلى قرب البحرين من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية وسهولة إجراءات البدء بنشاط تجاري، وكل هذه العوامل مهمة جداً وتميز البحرين عن باقي دول المنطقة.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً