العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

المرصد السوري: لا صحة لانسحاب «داعش» من مخيم اليرموك

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الخميس (16 أبريل/ نيسان 2015) بأنه لا صحة لما تردد عن انسحاب تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في محافظة دمشق.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أمس «لا صحة لما نشر عن انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية من مخيم اليرموك وتسليم مواقعه لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)».

وأشار إلى أن التنظيم وجبهة «النصرة» لا يزالان يسيطران على نحو 80 في المئة من مساحة مخيم اليرموك، فيما تسيطر «أكناف بيت المقدس» وفصائل إسلامية والفصائل الفلسطينية الموالية للنظام السوري، على 20 في المئة الأخرى نارياً وفعلياً.

ودارت أمس (الخميس) اشتباكات بين أكناف بيت المقدس مدعمة بمقاتلين من فصائل إسلامية من طرف، وتنظيم «داعش» من طرف آخر، في المخيم بالتزامن مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المخيم، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

على صعيد آخر، قال المرصد إنه وثق مقتل أكثر من 220 ألف شخص خلال 49 شهراً منذ انطلاقة الثورة السورية في 18 مارس/ آذار العام 2011، تاريخ سقوط أول قتيل في محافظة درعا و حتى تاريخ 14 أبريل الجاري.

وأشار المرصد إلى أن من بين القتلى 104629 مدنياً بينهم 11021 طفلاً و7049 أنثى.

من جانب آخر، بحث الأمين العام المساعد لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، بدر الدين العلالي، أمس (الخميس) مع وزير الشئون الاجتماعية اللبناني، رشيد درباس أوضاع النازحين السوريين إلى لبنان وسبل دعم الحكومة اللبنانية لمساعدتهم.

وأشار العلالي، الذي زار درباس أمس على رأس وفد من جامعة الدول العربية يزور لبنان حالياً، إلى أن «وفد الجامعة العربية يقوم بزيارة للبنان تنفيذاً لقرارات المجلس الوزاري العربي للشئون الاجتماعية وأن الهدف من الزيارة الاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان وللتعرف على الصعوبات التي قد تواجهها السلطات اللبنانية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية جراء هذا الوضع الإنساني».

العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً