العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

كييف تكشف للمرة الأولى الوحدات الروسية المنتشرة في الشرق الانفصالي

كشف رئيس اركان الجيش الاوكراني اليوم السبت (18 أبريل/ نيسان 2015) للمرة الاولى الوحدات الروسية التي تقاتل، على قوله، الى جانب الانفصاليين الموالين لموسكو القوات الاوكرانية في الشرق المتمرد.

وقال فيكتور موجنكو في مقابلة نشرت السبت على موقع وزارة الدفاع ان "القوات النظامية للجيش الروسي لا تزال موجودة في اوكرانيا" رغم توقيع اتفاقات مينسك-2 في شباط/فبراير والتي تلحظ خصوصا انسحاب "كل القوات الاجنبية".

واضاف "مثلا، هناك اللواء المؤلل الخامس عشر من جيش المنطقة الوسطى الثاني واللواء المؤلل الثامن وكتيبة المظليين ال331 وفرقة المظليين ال98 ووحدات اخرى".

واكد موجنكو "اننا نملك معلومات عن كل الوحدات الروسية، مكان انتشارها وعددها واسلحتها".

وفي السياق نفسه، اعلن انه يملك "ادلة" على مشاركة القوات النظامية الروسية في المعارك "في تشورنوخيني ولوغفينوفي وديبالتسيفي" في شباط/فبراير الفائت.

وسيطر الانفصاليون على مدينة ديبالتسيفي الاستراتيجية بعد مواجهات عنيفة مع القوات الاوكرانية تزامنت مع توقيع وقف لاطلاق النار في مينسك برعاية الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل وفي حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتتهم كييف والدول الغربية الكرملين بتسليح المتمردين في الشرق الانفصالي حيث اسفر النزاع في عام عن اكثر من ستة الاف قتيل، وبنشر قوات نظامية، الامر الذي تنفيه موسكو بشدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً