العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

الشيخة مي تتلقى دعوة لحضور مؤتمر لوزراء الثقافة بالتزامن مع "إكسبو ميلانو"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، صباح اليوم الأحد (19 أبريل/ نيسان 2015)، السفير الإيطالي لدى مملكة البحرين ألبيرتو فيشي، الذي حمل إليها دعوة لحضور مؤتمر دولي ينعقد بإيطاليا يومي الجمعة والسبت 31 يوليو/ تموز و1أغسطس/ آب 2015م، لوزراء الثقافة للدول المشاركة في معرض إكسبو ميلانو، وذلك على هامشه، كما بحثا تعزيز سبل التعاون المشترك، ما يضفي تنوعًا على تجربة المنامة في احتفائها لهذا العام بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا".

من جانبها شكرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير الإيطالي على هذه الدعوة، وأطلعته على أهم التطورات المتعلقة بمشاركة مملكة البحرين في المعرض العالمي "إكسبو ميلانو"، والذي سيقام في إيطاليا ابتداءً من شهر مايو/ أيار وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

بدوره أكد السفير الإيطالي على أهمية بناء جسور التواصل الثقافي ما بين البلدين، مشيراً إلى قدرة البحرين بتاريخها وحضارتها على تقديم ما يعد إضافة للمشهد الثقافي في المنطقة.

كما أشاد بالإنجاز الذي حققته المملكة على صعيد مشاركتها في معرض إكسبو ميلانو 2015م، باعتبار جناحها الوطني أول جناح وطنيّ يتم الانتهاء من تشييده، ضمن الخمسين جناحاً وطنيًاً التي يتم بناؤها للمشاركة في المعرض. معربًا عن تطلّعه إلى تقديم العديد من المشاريع الثقافية مستقبلاً بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً