العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

يوم مفتوح لتشجيع الطلبة على القراءة العلمية في جامعة البحرين

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تطلق مكتبة جامعة البحرين يوماً مفتوحاً لتشجيع الطلبة على القراءة في المجالات الأكاديمية والبحثية واكتساب مهارات التعلم الذاتي.

وتأتي الاحتفالية التي تنظمها المكتبة المركزية في الحرم الجامعة بالصخير يوم الخميس المقبل بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق التأليف والناشر الذي يوافق اليوم نفسه الثالث والعشرين من شهر أبريل 2015.

وقال مدير المكتبة محمد هادي طالبي: "إن اليوم المفتوح الذي تنظمه المكتبة تحت شعار: "اقرأ: تعلم وتثقف" سيشتمل على عدة أنشطة وبرامج تعريفية بالخدمات والمصادر التي تقدمها المكتبة لمساندة البرامج التعليمية والبحثية في الجامعة".

ومضى قائلاً: "من بين تلك البرامج والمصادر: ركن المكتبة الإلكترونية الذي يوفر للطالب والباحث طرق الولوج إلى النسخة الإلكترونية الكاملة لأعداد كبيرة من المصادر الإلكترونية؛ من كتب، ومقالات، وأطروحات، ورسائل جامعية".

وأوضح أن "من بين الأركان أيضاً مسابقات في الطريقة العلمية لتوثيق البحوث العلمية بهدف احترام الملكية الفكرية والأمانة العلمية، وركن آخر مخصص للقراءة العلمية التي تهدف إلى تطوير مهارات الطالب في شتى التخصصات العلمية".

وذكر طالبي أن بإمكان الطالب المشاركة في فعاليات اليوم المفتوح في عدة مسابقات والفوز بعدد من الجوائز القيمة، منوهاً إلى أن الفعاليات سوف تتواصل أسبوعياً في المكتبات الفرعية في الجامعة.

وأكد أن الفعالية تولي اهتماماً أيضاً بالقراءة الترفيهية التي تهدف إلى إكساب الطلبة الزاد الثقافي وتفتح لهم آفاقاً معرفية جديدة.

يذكر أن المكتبة تأسست في العام 1986م كمكتبة واحدة بالحرم الجامعي بمدينة عيسى، وتتفرع اليوم إلى مكتبة مركزية، ومكتبة هندسية، ومكتبة علمية، ومكتبة قانونية إلى جانب مكتبة تربوية بكلية البحرين للمعلمين، ومكتبة طبية بكلية العلوم الصحية وعدد من مكتبات مراكز الدراسات المتخصصة التي تشمل مركز الدراسات الفرنسية، ومركز الدراسات الأميركية، ومركز اللغة الإنجليزية، ومركز دراسات المواصلات والطرق.

وتعد مكتبة جامعة البحرين مركزاً لإيداع إصدارات البنك الدولي وإصدارات هيئة الأمم المتحدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً