العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

المستشار الكواري يستقبل الوفد السويسري لحقوق الانسان

المنطقة الدبلوماسية - المجلس الأعلى للقضاء 

تحديث: 12 مايو 2017

اكد رئيس المجلس الاعلى للقضاء –رئيس محكمة التمييز- المستشار سالم الكواري على ان قضاة مملكة البحرين قضاة مؤهلين، يتمتعون بكفاءة عالية ترسخ قواعد الاستقلالية وتطبق العدالة، وتحرص على حقوق الانسان المختلفة.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبة صباح امس في المنطقة الدبلوماسية مع الوفد السويسري لحقوق الانسان، التي تهدف هذه الزيارة الى التعرف على منجزات المجلس الاعلى للقضاء في تعزيز وحماية حقوق الانسان فيم ملكة البحرين.

كما أوضح معالي المستشار الكواري حرص المجلس الاعلى للقضاء على كفالة الحق في محاكمة عادلة من خلال استقلالية السلطة القضائية التي ترتكز على الدستور وقانون السلطة القضائية والمعاهدات الدولية ، وقد واكب المجلس الاعلى للقضاء كافة التطورات في المجتمع بما يكفل حقوق الانسان وبما يحقق مرئيات والمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد القائم على دعم السلطة القضائية لتحقيق رسالة الدولة في تعزيز العدالة وسيادة القانون.

كما أكد رئيس المجلس على أن وجود سلطة قضائية مستقلة لها مردود إيجابي في القدرة على تأمين إجراءات المحاكمة العادلة بما يشجع على الاستثمار ويطور البيئة الاقتصادية الذي سيسهم في تحسين الوضع المعيشي العام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً