العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

الكوهجي يقدم مقترحات لـ "الأشغال" منها إيجاد مداخل لـ "سار" من جهة شارع خليفة بن سلمان

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام مؤخرا نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي بالاجتماع مع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب ونائب الدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية علي العرادي، ورئيس اللجنة المالية بمجلس النواب النائب عيسى الكوهجي، والنائب أسامة الخاجة.

وقدم الممثل البلدي للدائرة الخامسة أحمد الكوهجي مقترحات " لتطوير ثلاثة أمور رئيسية، منها جسور علوية وإيجاد مخارج ومداخل أخرى لمنطقة سار من جهة شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وتطوير شارع سار وجعله مسارين في كل اتجاه مع وجود أرصفة وخطوط مشاة وإشارات ضوئية، استكمال مشاريع الصرف الصحي بالإضافة إلى إنشاء حديقة كبرى بكل مرافقها حيث أن الدائرة تفتقد لمثل هذه المشاريع".

وقد أبدى الوزير "تفهمه للوضع الصعب للمنطقة والحاجة الملحة لتطوير البنى التحتية في أقرب وقت ممكن".

وكان من بين الحضور الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو، والوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور ، والوكيل المساعد لشئون البلديات نبيل أبو الفتح.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:42 م

      زائر

      أولا دكتور نبيل وكيل الوزارة لشؤون البلديات والتخطيط العمراني وليس الوكيل المساعد. ثانياً الوزارة على رأسهم سعادة الوزير مو كاعدين فاضين ينتظرون إقتراحات سعادة النائب بل هناك برنامج وخطط ومعظمها قيد الدراسة والتنفيذ.
      وبس يعني

    • زائر 3 | 7:33 ص

      فعلا...إننا نعاني الأمرين خصوصا في الفترة الصباحية..

      نحتاج إلى مسارات مزدوجة في الطريق المؤدي لشارع الشيخ خليفة،وكذاك لكوبري على غرار الكوبري الصغير الذي ينقل الحركة من السيتي سنتر مباشرة لإتجاه المنامة.
      گوبري ينقل الحركة من سار إلى شارع خليفة بن سلمان باتجاه المنامة مباشرة بدل أن نذهب لكوبري مدينة عيسى ومن ثم نصعد الكوبري الذي ينقل الحركة باتجاه ضاحية السيف
      فهل من مجيب لقد ذقنا الأمرين من الإزدحام والتأخير

    • زائر 1 | 5:46 ص

      أعتقد أن هناك أولويات أخرى أيضاً

      ليس انتقاصا من من النقاط التي طرحها النائب فهي مهمة ولا شك، ولكنه لو يتحرك قليلاً إلى الجنوب الغربي سيجد مشكلة ضخمة متمثلة في كوبري الجنبية والازدحام الشديد فيه، فهو يخدم العديد من المناطق من البديع وبني جمرة والدراز إلى القرية وسار والجنبية من جهة، ومن جهة أخرى الجسرة والهملة وسوق واقف... لطالما كثر الحديث عن استحداث مسارات مباشرة من البديع إلى شارع الشيخ عيسى باتجاه المنامة دون المرور على الإشارات ولكن التكلفة والمساحة واستبدال الكوبري بتصميم مختلف تماماً ربما يكون الحل الأمثل لتغطية المشاكل..

    • زائر 2 زائر 1 | 7:27 ص

      اقتراح صحيح

      المنطقة الشمالية تحتاج لإعادة النظر بها لكثرة النسبة السكانية وفي القريب افتتاح المدينة الشمالية

اقرأ ايضاً