العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

نجاة 52 ايزيدياً مختطفاً لدى "داعش"

اعلن مصدر رسمي أمس الأحد في اقليم كردستان العراق نجاة 52 ايزيديا كانوا مختطفين من قبل تنظيم "داعش" ووصولهم الى مستشفى دهوك.

وقال مدير ناحية سنون نايف سيدو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) "ان من بين الناجين 18 امرأة و26 طفلا و8رجال كانوا مختطفين ومحتجزين لدى مسلحي تنظيم (داعش) منذ أب/ اغسطس 2014 بعد سيطرة التنظيم على مناطق شنكال(سنجار) (120كلم غرب مدينة الموصل)".

وأضاف "ان جميع الناجين نقلوا من قبل السلطات المحلية الى مستشفيات مدينة دهوك لتلقي العلاج اللازم واجراء الفحوصات الطبية".

ووصف سيدو حالة المختطفين الصحية بـ "الجيدة ولكنهم متعبون جسديا وحالتهم النفسية سيئة جدا حيث اغلبهم يعانون من الاكتئاب".

وأشار الى انه " من الافضل أن لا نذكر أماكن احتجازهم وتفاصيل عملية اطلاق سراحهم لان هناك أكثر من 3000 مختطف ما زالوا في قبضة تنظيم (داعش ) والجميع هنا يعمل على انقاذهم ".

وهذه هي المجموعة الخامسة من المختطفين الايزيديين لدى مسلحي تنظيم (داعش ) الذين تم تحريرهم هذا الأسبوع وبلغ العدد الاجمالي للناجين نحو 200 ايزيديا.

وقال خيري بوزاني مدير شؤون الايزيديين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان " لقد نجا حتى 20 نيسان/ابريل نحو 1508 مختطفا بينهم 476 طفلا و 736 امراة و296 رجلا".

واضاف بوزاني "ان هناك جهات رسمية في حكومة اقليم كردستان تنسق مع عشائر وشخصيات اجتماعية عربية من اجل العمل على تحرير المختطفين لدى تنظيم (داعش)".

فيما اكد على ان هناك أكثر من 3000 شخص ما زالوا محتجزين لدى تنظيم (داعش).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً