العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

توقف موسم الصيد في الربيع في مالطا بعد سقوط طائر في فناء مدرسة

بعد ثلاثة أسابيع من فشل استفتاء بشأن حظر نشاط الصيد المثير للجدل في مالطا ، انتهى موسم الصيد في فصل الربيع بشكل مفاجئ اليوم الاثنين عقب وقوع حادث في فناء إحدى المدارس.

واطلق صياد لم يتم تحديد هويته بعد النار على أحد الطيور المحمية قرب المدرسة في انتهاك لقواعد الصيد المعمول بها في البلاد.

ورأى طلاب مدرسة سان ادواردز كوليدج في مدينة كوتونيرا طائر "العوسق" المصاب وهو يهوى على الأرض بينما كانوا في فترة راحة. ووصف المعلمون حالتهم وقت الحادث بأنهم كانوا "مصدومين".

ودفع الحادث رئيس الوزراء جوزيف موسكت إلى التغريد على تويتر قائلا : "رغم التراجع الحاد في المخالفات إلا أن حادث صيد اليوم لا يغتفر ، لقد قررت إنهاء الموسم فورا".

وبدأ موسم الصيد الذي يستمر ثلاثة أسابيع أوائل الشهر الجاري بعدما صوت الناخبون بفارق طفيف لصالح استمرار نشاط الصيد خلال استفتاء أجري في 11 ابريل/ نيسان.

وتعد مالطا اخر دولة بالاتحاد الأوروبي يسمح فيها بصيد الطيور في الربيع بفضل استثناء خاص من ضوابط صيد الطيور بالتكتل. أما في باقي دول الاتحاد الأوروبي ، فيسمح بصيد الطيور فقط خلال شهور الخريف من سبتمبر/ أيلولوحتى ديسمبر/ كانون أول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً