العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

خروج 6 أندية عربية على الأقل من ثمن نهائي البطولات الإفريقية

تشهد منافسات اياب الدور ثمن النهائي من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نهاية الاسبوع الجاري خروج 6 أندية عربية على الأقل في المسابقتين بحكم أن القرعة وضعتها في مواجهات عربية - عربية.

في دوري أبطال إفريقيا: ستحاول الفرق العربية أن تكون الأكثر تمثيلاً في ربع النهائي، فأما أن يقتصر عددها على 4 ممثلين في حده الأدنى لأن هناك 4 مواجهات عربية - عربية خالصة، وأما أن يصل في حدّه الأقصى إلى 7 متأهلين من أصل 8 اندية.

وستكون المواجهة الأولى بين وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب والرجاء البيضاوي المغربي، وأحدهما سيكون أول المودعين إذ يكفي الأول التعادل سلباً أو 1-1، بينما سيحتاج الثاني إلى الفوز بعد أن تعادلا ذهاباً 2-2 في الأسبوع الأول من أبريل/ نيسان.

وتجمع المواجهة الثانية اليوم (السبت) بين الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وضيفه المغرب التطواني المغربي الذي فاز على أرضه ذهاباً 1-صفر.

والأهلي الذي توج العام الماضي بلقب كأس الاتحاد، هو غير الأهلي أيام زمان، ويحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي برصيد 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي الزمالك الذي يتجه بثبات نحو إحراز اللقب، و7 نقاط عن انبي الثاني.

من جانبه، يعول المغرب التطواني على قائده وهدافه محسن ياجور متصدر ترتيب الهدافين في المسابقة برصيد 6 أهداف مشاركة مع النيجيري كريستيان اوساغونا مهاجم جاره الرجاء.

ويملك المغرب التطواني فرصتي الفوز والتعادل بأي نتيجة للعبور إلى ربع النهائي، بينما يحتاج الأهلي إلى الفوز بهدفين نظيفين وأكثر لانتزاع البطاقة والاستمرار في المنافسة.

ويلتقي يوم غد (الأحد) الترجي الرياضي التونسي مع المريخ السوداني، ويملك الأول مقومات التأهل من خلال ترسانته الكبيرة والقوية على رغم خسارته ذهاباً صفر-1.

والأمر ذاته ينسحب على مواجهة الصفاقسي التونسي مع مولودية شباب العلمة الجزائري الحديث العهد في الدوري المحلي والمسابقة الإفريقية على رغم فوزه ذهاباً 1-صفر.

وقد يرتفع عدد الممثلين العرب إلى 7 أندية من أصل 8 في حال تأهل سموحة المصري على حساب ضيفه ليوبار الكونغولي (الذهاب صفر-1)، والهلال السوداني الذي تغلب ذهاباً على ضيفه سانغا الكونغولي الديموقراطي 1-صفر، واتحاد الجزائر الجزائري الذي هزم ضيفه كالوم الغيني 2-1.

والمواجهة الوحيدة في هذا الدور التي تخلو من ممثل عربي تجمع بين مازيمبي الكونغولي الديموقراطي وضيفه الملعب المالي (الذهاب 2-2).

كأس الاتحاد

ويقتصر التمثيل العربي في ربع النهائي بحده الأقصى على فريقين فقط لوجود مواجهتين عربيتين، وقد يرتفع إلى ثلاثة في حده الأقصى.

ويلتقي في إياب ثمن النهائي النادي الإفريقي التونسي مع ضيفه جمعية أولمبي الشلف الجزائري (الذهاب 1-1)، والفتح الرباطي المغربي مع ضيفه الزمالك المصري (صفر-صفر)، ولا يمكن التكهن بنتيجتي المباراتين إذ يكفي أي من الفرق الأربعة الفوز بهدف وحيد.

ويملك النجم الساحلي التونسي فرصة أن يكون الممثل الثالث عندما يستضيف السبت يونغ افريكانز التنزاني (الذهاب 1-1).

وتخلو المواجهات الخمس الأخرى من أي فريق عربي فيلعب اسيك ابيدجان العاجي مع اونز كرياتورز المالي (1 - صفر)، وهارتس اوف اوك الغاني مع دجوليبا المالي (2-1)، واورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي مع مونانا الغابوني (2-2)، وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي مع ليوباردز السوازيلاندي (صفر - 1)، واتانشيتيه الكونغولي الديموقراطي مع واري وولفز النيجيري (1-2).

العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً