العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

سنغافورة تغلق موقع إخباري إثر مخاوف من إثارته لكراهية الأجانب

جرى اليوم الأحد (3 مايو/ أيار 2015) إغلاق موقع إخباري على الانترنت ارتبط اسمه بمزاعم مفادها أن مقالاته تشجع على كراهية الأجانب في سنغافورة وذلك بعد حصوله على مهلة لأقل من يوم واحد من أجل الإغلاق.

وأغلق موقع "ريال سنغافورة" في الساعة 7.05 مساء (1105 بتوقيت غرينتش) اليوم، امتثالا لأمر من هيئة تنمية وسائل الإعلام "إم دي إيه". وامتد الأمر ليشمل تطبيق المحمول وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للموقع.

وقالت "إم دي إيه" في بيان ان محرري الموقع خالفوا قانون ممارسة الانترنت في سنغافورة من خلال نشر "مواد محظورة" تعتبر " معترض عليها على أساس المصلحة العامة والنظام العام والوئام الوطني".

وأضافت "إم دي إيه" أن الموقع / تي أر إس / فبرك عمدا مقالات ونسبها زورا لأطراف بريئة" و "دس الأكاذيب في المقالات" لــ "جعل المقالات أكثر إثارة".

وقالت الهيئة المنظمة لوسائل الإعلام إن الموقع من خلال قيامه بذلك، "يحقق ربحا على حساب المصلحة العامة والوفاق الوطني في سنغافورة".

واتهم مراقبون الموقع الذي وصل عدد زواره إلى قمته بـــ 2.6 مليون زائر شهريا، بالكراهية المستمرة للأجانب والإثارة في الدولة المدينة التي بها وجود قوي للعمال المهاجرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً