العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

جامعة البحرين تبحث تطوير البرنامج التي تواكب المتغيرات الصناعية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت رئيس قسم الهندسة الكهربائية في جامعة البحرين سناء أحمد المنصوري "إن القسم بحث في اجتماعه مع اللجنة الاستشارية لبرامج قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية (PIAC) مؤخراً، سبل تطوير مخرجات التعلم لدى الطلبة وذلك عبر تطوير البرنامج من أجل أن يواكب التغيرات الصناعية في مملكة البحرين وفي العالم"، وأكدت أن اللجنة أوصت بأهمية تطوير محتوى المعامل التدريبية عبر توفير أجهزة تعليمية وتدريبية جديدة تسهم في تنمية القدرات الطلابية في مجال الهندسة الكهربائية. وأشارت إلى أن المؤسسات سوف تبادر لتوفير بعض الأجهزة الحديثة، فيما سيتم شراء الأجهزة الأخرى.

وأوضحت المنصوري أنَّ الاجتماع درس أيضاً أهداف برنامج الهندسة الكهربائية وتوصيفها، واقترحت لجنة PIAC التي تتألف من ممثلين من مؤسسات بحرينية في القطاعين العام والخاص بأن يتم إعادة مراجعة مقررات المواد الاختيارية للسنة الرابعة، لتواكب التغيرات في الصناعة.

وأضافت المنصوري أن قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية اللجنة الاستشارية PIAC إلى التعاون من أجل تهيئة البرنامج للمراجعة الدورية التي سوف تقوم بها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب في الفترة المقبلة، والحصول على نتائج إيجابية.

كما وجه القسم الدعوة إلى اللجنة الاستشارية PIAC للحضور إلى معرض مشاريع التخرج الطلابية ليتم الاستفادة من ملاحظاتهم والإسهام في تطوير هذه المشاريع من خلال عرض أفكار جديدة يمكن ترجمتها إلى مشاريع طلابية.

وشكرت المنصوري لجنة PIAC للدور الذي قامت به مؤسساتهم في تدريب الطلبة في الفصل الصيفي، لافتة إلى أن مجلس الاعتماد الأميركي للبرامج الهندسية والتكنولوجيا (ABET) قد أشاد بهذه الخطوة كثيراً وطلبت أن يتم توفير فرص تدريبية أكثر مستقبلاً.

وتتألف اللجنة الاستشارية PIAC من ممثلين عن: هيئة الكهرباء والماء، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة نفط البحرين (بابكو)، ومحطة الحد، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) وشركة ميدل كيبل، وشركة MHS تكنولوجي، بالإضافة إلى تمكين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً