العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يقيم اختبارات تأهيلية لحوالي 300 طالب متقدم لبعثات 2016

الرفاع – ديوان ولي العهد 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية لحوالي 300 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة الذين استوفوا شروط التقديم لبعثات سمو ولي العهد للعام القادم 2016.

وذكرت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج على أن شروط التقدم تتطلب من المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، وفي الصف الثاني ثانوي ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في عام 2016، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي %97 أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.

وأوضحت أن البرنامج تلقى 321 طلب خلال الفترة المحددة للتقديم (8 – 26 مارس 2015).

وقالت مديرة البرنامج أن الاختبارات التأهيلية التي تم اجرائها بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) خلال الأسبوعين الماضيين تضمنت اختباراً الكترونياً في اللغة الانجليزية عن طريق الانترنت، بالإضافةً إلى مجموعة من ثلاث اختبارات في مجال القدرة الذهنية لتحديد قدرة الطلبة اللفظية والحسابية والبيانية. أما بالنسبة للمتقدمين الذين يدرسون خارج البحرين، اقام البرنامج بالترتيبات اللازمة ليخضعوا للاختبارات التأهيلية بمدارسهم الثانوية تحت إشراف مسؤول معتمد من قبل البرنامج.

وأضافت مديرة البرنامج إن الخطوة التالية هي اختيار ما لا يقل عن 60 طالباً وطالبة كمرشحين لبعثات البرنامج بناءاً على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهيلية، حيث سيخصص 40 مقعداً للمدارس الحكومية و20 مقعداً للمدارس الخاصة وذلك من خلال تخصيص نصف المقاعد للإناث والنصف الآخر للذكور، وسيتم الاعلان عن اختيار الطلبة المرشحين قبل نهاية شهر مايو الجاري، ثم سينظم لهم البرنامج دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات تعليمية خلال فترة الصيف والسنة الأكاديمية القادمة ليتم بعدها الاعلان عن الحاصلين على منح البرنامج العشر في شهر مارس من العام القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً