العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الجانب المصري في التمرين المشترك "حمد1": نتطلع إلى مشاركة خليجية وعربية في مثل هذه التدريبات

أعرب الجانب المصري المشارك في التمرين المشترك:"حمد1" ، عن تقديره واعتزازه بالمشاركة في هذا التمرين الذي نفذته قوة دفاع البحرين بمشاركة مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة التابعة للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، مما يعزز من تبادل الخبرات التدريبية بين القوات المسلحة، وأوجه التعاون العسكري ونقل مهارات العناصر المشاركة لكلا البلدين.

وأكد الجانب المصري ان التمرين المشترك (حمد1) الذي اختتم اليوم الثلثاء (5 مايو / أيار 2015)، يأتي تأكيدا على أواصر التعاون العسكري خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تكاتف الجميع لمواجهة التحديات.

وقال قائد التشكيل البحري في الجانب المصري إن التمرين المشترك (حمد 1) بداية لإِجراء العديد من التدريبات والتمارين المشتركة، مشيرا الى ان هذا التدريب لا يشتمل على أعمال القتال البحري فقط وإنما على أعمال البحث والإنقاذ وذلك بالإشتراك مع القوات الجويّة لكلا الجانبين المصري والبحريني.

وأضاف "يعتبر التمرين المشترك (حمد 1) بدايةٍ جيدة لاشتراك تشكيلات بحرية من كلا الجانبين في مسرح العمليات، كما أنه يشتمل على كافة أعمال التأمين والقتال البحري ويتضمنْ تنفيذ فعلي للرماية بمختلف الأعيرة للمدفعيات البحرية".

وأعرب عن أمله في أن يتم تنفيذ مثل هذه التدريبات المشتركة بين العديد من دول مجلس التعاون والدول العربية وذلك في إطار التدريب المستمر.

وتقدم قائد التشكيل البحري المصري بخالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية والقيادة العسكرية في مملكة البحرين على حفاوة الاستقبال، وتذليل كافة الصعوبات لوحدات التشكيل، مشيدا بمدى التعاون الذي تم بين الجانبين في كافة الأنشطة المسبقة للتدريب البحري.

من جانبه قال قائد سفينة جمهورية مصر شرم الشيخ ان التمرين المشترك (حمد 1)، يبرز أهمية التعاون في المجال العسكري، وتقارب أسلوب العمل المشترك، وكيفية تبادل المعلومات بين القوات البحرية المصرية والبحرينية في ظل الظروف والأوضاع المتغيرة في المنطقة العربية.

وأشار إلى أن هذا أول تمرين يجرى بين القوات البحرية المصرية والبحرينية، واشتركت القوات البحرية المصرية بالفرقاطة شرم الشيخ، معربا عن أمله في تنفيذ التمرين المشترك (حمد1) في المسرح البحري المصري في الأعوام القادمة.

ونوه إلى أن مثل هذه التمارين المشتركة تؤدي إلى تبادل الخبرات والتعرف على أساليب العمل وتوحيد الفِكرة والتعرف على تكتيكات استخدام القوات للتدريب الجيّد عليها وقت السلم بسهولة ويسر.

وتوجه قائد سفينة جمهورية مصر شرم الشيخ بخالص الشكر والتقدير للقيادة العسكرية البحرينية على العون والدعم أثناء فترة تواجد الجانب المصري في مملكة البحرين.

يذكر ان التمرين المشترك (حمد1) انعقد في إطار التعاون الخليجي المشترك بين قوة دفاع البحرين ووزارة الدفاع بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وتحقق هذه التمارين المشتركة المزيد من التكاتف والتآزر والتلاحم والإرتقاء بمستويات الأداء القتالي والتي تسهم بدورها في تبادل الخبرات والمعلومات وتعزز التعاون والتنسيق القائم بين البلدين ، كما أن من شأنها تأهيل وإِعداد وحدات قوة دفاع البحرين لتكون على أعلى مستوى من الجاهزية والاستعداد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً