العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

21 نقابياً من «بابكو» يتنافسون على 13 مقعداً متبقياً بـ «إدارة النقابة»

تحتدم المنافسة بين 21 نقابياً من نقابة عمال شركة نفط البحرين (بابكو) بينهم إمرأتان للظفر بـ 13 مقعداً متبقياً من مقاعد مجلس إدارة النقابة والبالغ عددها الإجمالي 15 مقعداً، وذلك بعد أن ضمن كل من مرشح دائرتي الجبل حسن عبدالله عيسى، والمرفأ إبراهيم عباس فردان وصولهما بالتزكية.

وتفتح صناديق الاقتراع أبوابها أمام أعضاء النقابة اليوم الإثنين (11 مايو، أيار 2015) من الساعة 5 صباحاً وحتى 5 مساء، في ثلاث دوائر انتخابية بفروع الشركة، وهي: المصفاة، خزانات سترة، عوالي.

وفي ذلك قال رئيس لجنة الانتخابات حسين باقر: «إن 1028 عاملاً يحق لهم الإدلاء بأصواتهم بانتخابات النقابة من أصل 2400 هم العدد الكلي لعمال الشركة».

وذكر باقر أن «ما يُميِّز الانتخابات النقابية في بابكو، هو توزع المترشحين على دوائر انتخابية، بعكس بقية الشركات التي تجرى انتخاباتها في مكان واحد».

ولفت إلى إنه «كان من المفترض أن تجرى الانتخابات في 5 دوائر، لكنها انخفضت إلى 3 بعد أن نجح مرشحا الجبل والمرفأ في ضمان مقعديها بالتزكية».

وأوضح أن «دائرة المصفاة تشهد أكبر تجمع للمترشحين بواقع 14 مترشحاً يجب أن يصل 8 منهم فقط إلى إدارة النقابة».

ويتنافس في المصفاة كل من الرئيس السابق للنقابة محمد الدولابي، ونائب الرئيس حسن الخباز، وعضو الأمانة العام للاتحاد العام للنقابات عبدالقادر الشهابي، وعضو النقابة السابق عبدالرسول خليل، وعبدالله الكوهجي، علي غنام، علي مدن، فاضل فضل، فضيلة عبدالعزيز، مازن سلمان أحمد.

وأردف باقر «أما في دائرة عوالي؛ فيتنافس 4 مترشحين وهم جاسم طلال، رؤى منصور، زهير الإسكافي، علي الروساني، في حين أن المطلوب 3 فقط»، متابعاً «كما يترشح في دائرة سترة 3 مترشحين وهم: ابراهيم سرحان، محمد مهدي، محمد العكراوي، بينما حصتهم مقعدان فقط».

ونوه رئيس لجنة الانتخابات إلى أن عملية الاقتراع والفرز ستكون تحت إشراف جمعية البحرين للشفافية، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، مؤكداً أن فرز النتائج جميعها سيبدأ عند الساعة الخامسة مساء في دائرة المصفاة.

ودعا باقر من يحق لهم التصويت من أعضاء النقابة إلى ممارسة حقهم بكل أمانة وشفافية، مشيراً إلى أن مدة الدورة النقابية 3 سنوات.

يذكر أن نقابة بابكو هي ثاني أكبر نقابة من حيث حجم العضوية في البحرين، حيث يأتي ترتيبها بعد نقابة عمال ألبا مباشرةً.

العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً