العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

«الأوقاف الجعفرية» تعرض 140 عقاراً للاستثمار في «معرض الخليج»

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

11 مايو 2015

أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن مشاركتها في فعاليات معرض الخليج للعقار المقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي ينطلق اليوم الثلثاء (12 مايو/ أيار 2015) تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ويستمر حتى 14 مايو الجاري، بأكثر من 140 عقاراً للاستثمار.

وبهذا الصدد، صرح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور بأن مشاركة الأوقاف تأتي في سياق خطة تنمية الأوقاف والاصلاح الشامل في الإدارة بجميع الجوانب، بحيث تواكب تطلعات عاهل البلاد في مشروعه الإصلاحي وتطلعات المجتمع من هذه الدائرة العريقة.

وكشف رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية ان الإدارة تعلن لأول مرة عن 142 عقارا متاحا للاستثمار في جميع أرجاء محافظات البحرين بمختلف تصنيفاتها التجارية والسكنية والزراعية، إلى جانب الأراضي الاستثمارية المميزة في المناطق المهمة.

وقال إن الإدارة من خلال المعرض ستعرض الأراضي المتوافرة لديها بكل شفافية للمستثمرين الراغبين في استثمارها، وقد وضعت نظام مزايدات بأسعار تنافسية مقارنة مع أسعار السوق اليوم.

وأكد أن الإدارة عازمة على إطلاق مشروع «بورصة الاستثمارات الوقفية» عبر موقعها الإلكتروني، الذي سيحقق قفزة نوعية تاريخية في الموجودات والأصول الوقفية من خلال تحقيق أفضل العوائد المالية عبر تعزيز الاستثمارات التنموية، وستعلن الإدارة بشكل آني عن العقارات المتاحة للاستثمار وبكل شفافية، وأن ما طرحته الإدارة خلال المعرض هو انطلاقة، حيث يعمل فريق متخصص بقسم الاستثمار على استصدار وتحديث دليل العقارات الوقفية من خلال جرد الاملاك الوقفية كافة بشكل دوري.

وجدد العصفور تأكيده أن الأوقاف الجعفرية حريصة على المضي قدماً في خططها لاستثمار الوقف وتنمية المجتمع وأخذ مكانها في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في البحرين نظراً لما تمتلكه من كمّ كبير من العقارات الوقفية، لافتاً إلى أن مجلس الأوقاف الجعفرية يسعى إلى المحافظة على الأوقاف وتنمية الريع الوقفي العائد من استثمارها، وتحسين الأداء الإداري والإنتاجية بشراكة وشفافية في التواصل مع المجتمع وجميع الأطراف المعنية بشئون الوقف في البلاد.

العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً