العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

اخلاء سبيل رهينة ألماني كان محتجزا لدى طالبان في شمال أفغانستان

 

أكدت الشرطة الأفغانية اليوم الجمعة (29 مايو/أيار2015)اخلاء سبيل مواطن ألماني كانت حركة طالبان المتشددة قد اختطفته في إقليم قندوز بشمال البلاد.

وذكر مسئولون بالشرطة أن حركة طالبان كانت قد اختطفت المواطن الالماني الذي يعمل بوكالة التنمية الألمانية "دويتشه جيزيلشافت فور إنترناسيواله سوزامن أربايت" قبل 45 يوما بينما كان يستقل سيارة أجرة في طريقه من قندوز إلى اقليم بالخ المجاور.

وقال ضابط شرطة يدعى نور الدين في منطقة تشار داره باقليم قندوز: "شاهد الضباط رجلا يقترب من نقطة التفتيش التي نتمركز فيها في الساعة الواحدة صباحا (2030 بتوقيت جرينيتش أمس الخميس)".

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "عندما أحضره الضباط إلى نقطة التفتيش، وجدنا أنه لا يتحدث بأي من لغتي داري أو باتشو (وهما اللغتان الرسميتان في أفغانستان)".

وذكر الضابط أن المواطن الألماني نقل إلى مطار الاقليم حيث "جاءت عناصر من القوات الخاصة الألمانية على متن مروحيتين واصطحبته إلى قاعدتها في مزار شريف".

وأضاف نور الدين أنه لا يعرف أسباب اخلاء سبيل الرهينة الألماني مشيرا إلى أنه كان في صحة جيدة باستثناء أنه كان يعاني من مغص بالمعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً