العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

سيارة MINI الأقوى على الإطلاق تصل الشرق الأوسط

حطت سيارة MINI John Cooper Works، وهي أقوى سيارة MINI على الإطلاق، رحالها في الشرق الأوسط، للمشاركة في فعالية قيادة حصرية على حلبة مرسى ياس. وسيظهر الطراز الجديد في صالات العرض في أنحاء المنطقة الشهر المقبل ويقدم المواصفات الراقية التي يتحلى بها والتي يعهدونها في سيارات MINI، فضلاً على شعور القيادة الشبيه بالقيادة على الحلبة الذي تمنحه سيارات MINI.

وتضم John Cooper Works أقوى محرك صنعته MINI لسيارة تجارية على الإطلاق، وهو محرك بأربع اأسطوانات سعة ليترين وبتكنولوجيا التوربو الثنائي TwinPower Turbo يولد قوة تبلغ 231 حصاناً وعزماً يبلغ 320 نيوتن/ متر، وقد أبدت مهاراتها وقدراتها على حلبة مرسى ياس. وانطلاقاً من خبرة العلامة في سيارات السباق الرياضية، يقدم الطراز مجموعة على أنظمة التعليق، والمكابح، والهوائيات الديناميكية، والتصميم الداخلي، ما أكسبه تجربة قيادة شبيهة بسيارات السباق من دون المساومة على مكانة MINI الراقية. ومقارنةً بسيارة MINI John Cooper Works السابقة، تتحلى السيارة الجديدة بقوة أعلى بنسبة 10 في المئة وعزماً أقوى بنسبة 23 في المئة، فتتسارع من صفر إلى 100 كلم/ الساعة في غضون 6.1 ثوانٍ، أي أسرع بـ0.2 ثانية من الطراز السابق، وتضم تحسينات على نظام التعليق، والتوجيه، والمكابح، والتصميم العام.

وتتسم سيارة MINI John Cooper Works الجديدة كلياً بمظهر مميز جداً بفضل تصميم وتجهيزات خاصة بهذا الطراز، ومنها مصابيح LED الأمامية مع مؤشرات الاتجاه باللون الأبيض، وأقواس عجلات بخطوط مميزة على طرفها، والشبك الأمامي، والفتحات الجانبية والباب الخلفي، والتي تحمل علامة John Cooper Works، ونظام العادم الرياضي مع أنابيب خاصة، فضلاً عن لون السيارة الجديد الأخضر Rebel Green الحصري.

أما التصميم الداخلي لهذه السيارة الرياضية، فيشمل مقاعد John Cooper Works الرياضية الحصرية بقماش Dinamica مع مساند رأس مدمجة فيها، وعتبات دخول، وعجلة قيادة مع أزرار متعددة الوظائف ومفاتيح نقل الحركة، إلى جانب ناقل السرعة الرياضي سداسي السرعات Steptronic، ومقبض تعشيق، ومؤشرات البيانات داخل المقصورة، والعدادات المركزية، ومفتاح السيارة بتصميم مخصص لهذا الطراز، وغيرها من المواصفات.

وتضم سيارة MINI الجديدة مزايا إضافية، منها شاشة العرض الاختيارية على الزجاج الأمامي، وأغطية السطح والمرآتين الجانبيتين باللون الأحمر Chili Red، والعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة وقطرها 18 بوصة، وخطوط على غطاء المحرك. وبإمكان الزبائن أيضاً اختيار مواصفات داخلية وخارجية تتماشى مع التصميم العام عبر مجموعة John Cooper Works Pro التابعة لبرنامج MINI Original Accessories.

وحرصاً من MINI على أن يوفر الطراز الجديد تجربة قيادة مرحة جداً ومريحة وآمنة في الوقت ذاته، سيُعرض الطراز مرفقاً بأحدث التقنيات، ومنها نظام قياس المسافات عند ركن السيارة، ونظام المساعدة على الركن، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام مساعدة السائق Driving Assistant، ويشمل مثبت السرعة النشط الذي يعمل بالكاميرا، ونظام تحذير السائق من الاصطدام ومن المشاة مع وظيفة الكبح الأولي، ونظام دعم النور العالي، وكشف إشارات الطرق، إلى جانب مجموعة الإنارة مع إنارة محيطة بأضواء LED داخل السيارة بألوان متغيرة، ونظام الدخول المريح Comfort Access الذي يشمل سطحاً زجاجياً يعمل على الكهرباء، ومرايا داخلية وخارجية بميزة مضادة للضوء الباهر تعمل تلقائياً، ونظام التكييف الهوائي الأوتوماتيكي ثنائي المناطق، ونظام MINI Professional للملاحة، وشاشة Visual Boost، والنظام السمعي المتطور من Harman Kardon.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً