العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

"الكاريزما وبناء الثقة بالنفس" أهم مقومات القائد المُلهم في منتدى القيادة الرابع في 14 يونيو الحالي

ينطلق في 14 يونيو القادم منتدى القيادة الرابع (القيادة التحويلية ... كيف تصبح قائداً مُلهماً) تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا والذي سيعقد في فندق آرت روتانا – جزر أمواج، مملكة البحرين.

وسوف تشارك في المنتدى خبيرة التواصل الفعال والقيادة المتحدثة الرئيسية في المنتدى "سارة ميشيل" وهي أول من طبق ما أسمته بإسلوب Networthing أي التواصل الفعال كأسلوب جديد لتقوية علاقات القائد وطرق تواصله مع أفراد فريقه أو تقوية الموظف لعلاقاته مع مرؤوسيه، زملائه، عملائه وغيرهم.

وستتطرق الخبيرة سارة في المنتدى لأهم مقومات القائد المُلهم وهي "الكاريزما والثقة بالنفس" ويعرِف الكثير من المختصين الكاريزما بالجاذبية المقنعة أو السحر الذي يُمكن أن يلهم التفاني في الآخرين، والكاريزما مصطلح يوناني مشتق من كلمة نعمة، أي هبة إلهية تجعل المرء مُفضلاً لجاذبيته وقدرته في التأثير على الآخرين واتخاذهم لقراراتهم ولا يكتمل القائد الذي يمتلك كاريزما عالية دون ان يتمتع بمهارات الثقة بالنفس والتي ستسلط الخبيرة سارة الضوء عليها أيضاً لخلق قائد تحويلي مُلهم ومتميز يتمتع بالمهارات الأساسية للثقة بالنفس.

وستتحدث سارة ميشيل أيضاً عن دور المرأة القيادية في مكان العمل والمجتمع، حيث ستوضح أنماط التواصل والتفاعل الأربعة ومعوقات التواصل مع الآخرين وكيف للمرأة أن تفرض شخصيتها القوية في مكان عملها بين زملائها ومع مسؤوليها وتتنافس مع الرجل في تبؤ مراكز عليا ومهمة.

والجدير بالذكر أن المنتدى يتضمن 5 جلسات عمل ستتحدث فيها المتحدثة سارة ميشيل بالإضافة إلى حلقة نقاشية سيشارك فيها عدد من الخبراء المحليين والدوليين، كإيفانجيلينا ماريناكو – اليونان، وهي عضوة في الهيئة التعليمية بالجامعة الملكية في البحرين والتي ستتحدث عن المرأة القيادية وصاحبة "مبادرة نسيم" في البحرين إيمان الفردان والتي ستُمثل القيادة الشابة بالإضافة إلى عدد من المتحدثين في مجال القيادة إلى جانب الخبيرة سارة ميشيل.

وسوف تتوفر في المنتدى ترجمة فورة باللغة العربية وسيتم توزيع نسخ إلكترونية على المشاركين في المنتدى لأحدث كتب الخبيرة سارة.

وستزور الخبيرة سارة ميشيل سلطنة عمان في اليوم التالي من المنتدى في 15 يونيو 2015 حيث ستقدم لهم النسخة الأولى من منتدى القيادة التحويلية بفندق قصر البستان (الريتز كارلتون) - مسقط وبنفس البرنامج الذي سينفذ في البحرين بمشاركة عدد من المتحدثين في الحلقة النقاشية كباحث ومدرب عماني عبداللطيف البلوشي ، بروفيسورة مساعدة في جامعة السلطان قابوس ندى العجمي ومسئولة تطوير الأعمال ليلى الصارخي وغيرهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:34 ص

      الدعوة للجميع ولكن!!!!

      الحضور متاح للجميع ولكن هناك رسوم!!

    • زائر 2 | 6:05 ص

      احب ان احضر

      مشوق موضوع المنتدى
      هل من دعوة مجانية للحضور؟

    • زائر 1 | 4:33 ص

      سؤال

      من المنظم ؟؟
      وهل الدعوة مفتوحة ؟

    • زائر 5 زائر 1 | 8:05 ص

      اتوقع انها مفتوحة للجمهور

      اعتقد ان المنظم هو مجموعة اوريجن برعاية وزير الطاقة
      في اعلان عنها عند مدخل السنابس من جهة الكوبري و في الاعلان ارقام اتصال للتسجيل...اتوقع انها مفتوحة للجمهور

اقرأ ايضاً