العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

حميدان: جميع المؤشرات تؤكد استقرار السوق ونمو الوظائف النوعية بالبحرين

حميدان خلال مشاركته في المؤتمر بجنيف
حميدان خلال مشاركته في المؤتمر بجنيف

قال وزير العمل جميل حميدان إن جميع المؤشرات تؤكد استقرار السوق ونمو الوظائف النوعية في مختلف القطاعات مع استمرار قدرة مملكة البحرين في المحافظة على معدلات البطالة في حدودها الطبيعية والآمنة بحسب المعايير الدولية. مؤكداً أن البحرين حريصة على المشاركة الفاعلة في كل المحافل الدولية، ولافتاً إلى أنها تتمتع بتجربة ثرية في مختلف المجالات العمالية والحقوقية وتسعى لتطوير هذه التجربة من خلال التعاون البناء مع كل الجهات والمنظمات الدولية، وخاصة منذ إطلاق المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما تلقاه كل المؤسسات الحكومية والأهلية من مساندة ومتابعة دائمة من قبل رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ودعم شخصي من قبل ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وترأس وزير العمل وفد مملكة البحرين في اجتماعات الدورة الـ 104 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية، التي تستمر حتى 13 يونيو/ حزيران 2015، بمشاركة وزراء العمل في دول العالم ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات والنقابات العمالية وخبراء ووفود المنظمات المتخصصة ذات العلاقة.

ولفت حميدان إلى أن مشاركة البحرين في الدورة الحالية تكتسب المزيد من الأهمية بعد أن باتت مملكة البحرين عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية وساهمت في صياغة التوصيات والموضوعات المحالة من مجلس الإدارة على المؤتمر العام.

وأضاف الوزير أن العمال وكذلك أصحاب العمل في مملكة البحرين، وبفضل توجيهات القيادة، يتمتعون اليوم بثمار المشروع الإصلاحي في ظل التشريعات العمالية المتقدمة التي ترسخ حقوق العمال، المواطنين منهم والوافدين، وتصون مكتسباتهم إلى جانب دعم القطاع الخاص وتمكينه من ممارسة الدور الرئيسي في تنمية وازدهار الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل اللائق للمواطنين.

وأشار حميدان إلى أن الدورة الحالية لمؤتمر العمل الدولي ستناقش العديد من القضايا المهمة على الصعيد العمالي، وفي مقدمتها تقرير لجنة الخبراء القانونيين بشأن تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية، توسيع نطاق الحماية الاجتماعية للعمال، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودورها في خلق العمل اللائق والمنتج، الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم، تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشأن المبادرة المئوية حول مستقبل العمل، بالإضافة إلى تقرير عن البرامج والموازنة للعامين 2016 - 2017.

وأوضح أن أعضاء الوفد يشاركون في عضوية كل اللجان الفنية المنبثقة عن المؤتمر، فضلاً عن التعاون والتنسيق المستمرين بين أعضاء وفود دول مجلس التعاون الخليجي في تلك اللجان وذلك لإبداء المواقف والآراء المشتركة تجاه ما يطرح فيها.

ويضم وفد مملكة البحرين وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، ورئيس البعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة في جنيف يوسف عبدالكريم بوجيري. ومن جانب أصحاب العمل يضم الوفد ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة البحرين، كما يضم من جانب العمال ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، هذا إضافة إلى عدد من المسئولين بوزارة العمل والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً