صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4660 | الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 19 صفر 1441هـ

الخارجية البحرينية تستدعي السفير العراقي على خلفية دعم تنظيم شيعي

اعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة الاربعاء انه تم استدعاء السفير العراقي لدى البحرين وتسليمه مذكرة احتجاج تتعلق بتلقي تنظيم "سرايا الاشتر" الشيعي الذي تعتبره المنامة ارهابيا، دعما وتدريبا من "كتائب حزب الله" في العراق.

وقال الشيخ خالد في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية انه يتعين على الحكومة العراقية ان تتخذ "كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي شكل من اشكال التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية ووضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقرا لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين".

وذكر الشيخ خالد انه تم تسليم السفير العراقي مذكرة احتجاج مؤكدا انه "ثبت قيام عناصر تنظيم ما يسمى +سرايا الأشتر+ الإرهابي بتلقي التدريبات العسكرية على مجموعة من الأسلحة والمتفجرات على أيدي ميليشيا كتائب حزب الله الإرهابية في العراق".

وشدد الوزير البحريني على أن مملكة البحرين "تقدر عاليا علاقاتها مع جمهورية العراق وتسعى دائماً إلى تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وتحرص على أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه".

وكانت النيابة العامة البحرينية اعلنت في وقت سابق هذا الشهر ان السلطات ضبطت "مجموعة ارهابية" ضالعة في تفجيرات استهدفت خصوصا قوات الامن في قرى شيعية في البحرين، وتلقى اعضاؤها تدريبات في العراق.

وذكر النائب العام ان المجموعة تعمل تحت مظلة ما يسمى ب"سرايا الاشتر" الشيعية.

 

المصدر: ا ف ب
بتاريخ: 10 يونيو 2015


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/999229.html