العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

«بوليتكنك»: نحو 2000 طلب التحاق وإعلان نتائج القبول منتصف يوليو

بانتظار تسلم نتائج امتحانات القبول من الخارج

قالت بوليتكنك البحرين بأنها تلقت نحو 2000 طلب التحاق بالدراسة فيها للعام الدراسي المقبل، فيما لفتت لـ «الوسط» إلى أنه من المؤمل أن يتم إعلان نتائج القبول في الـ 15 من يوليو/ تموز المقبل، وذلك بعد تسلم نتائج الامتحانات من الخارج.

وبينت بأنها تضع اختبارات القبول بالتعاون مع جامعة أكسفورد وذلك بالنسبة إلى اللغة الإنجليزية، وإحدى المؤسسات العالمية الرائدة في مجالات امتحانات الرياضيات، ولضمان الشفافية والنزاهة، تتم تلك الاختبارات بصورة إلكترونية عن طريق الإنترنت.

وحول اختبارات القبول الإلكترونية في اللغة الإنجليزية والرياضيات، تنوه إلى أنه يجب على المتقدم بطلب القبول للبوليتكنك استيفاء الحد الأدنى من المستوى المطلوب للقبول في كلا الاختبارين ليكون لديه الفرصة في القبول البرنامج الأكاديمي، موضحة بأنه وفيما يتعلق باللغة الإنجليزية فإنه يتم قياس مهارة الاستماع وكفاءة استخدام اللغة الإنجليزية باستخدام اختبار أكسفورد الإلكتروني، وفي الرياضيات يتم قياس مهارات وكفاءات المتقدم في الرياضيات باستخدام موقع شركة Password.

هذا وتم إغلاق باب التقدم بطلبات الالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي المقبل 2015 - 2016، عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس (18 يونيو/ حزيران 2015).

وفيما يتعلق بالبرامج، فتشير إلى أنها تطرح 7 تخصصات في مستوى البكالوريوس، وهي البكالوريوس في إدارة الأعمال والذي يضم عددا من التخصصات وهي التسويق، الإدارة، الحسابات والشئون المالية، إدارة الموارد البشرية وإدارة الفعاليات، أما التخصص الثاني فهو بكالوريوس إدارة اللوجستيات العالمية وبكالوريوس تكنولوجيا الهندسة وتضم تخصصين الهندسة الميكانيكية والهندسة الإلكترونية، إلى جانب البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يضم 3 تخصصات وهي نظم المعلومات الإدارية وهي الشبكات، البرمجة ونظم قواعد البيانات، كما وتقدم بكالوريوس التصميم المرئي وبكالوريوس الإعلام الالكتروني فضلا عن الدبلوم المشارك في تكنولوجيا الهندسة وشهادة في الإعداد الأكاديمي.

وتصف نفسها بوليتكنك البحرين في موقعها الإلكتروني بأنها مؤسسة تعليم عال حكومية، وهي مسئولة عن تزويد سوق العمل المحلي والعالمي بخريجين مؤهلين بأعلى مستوى من التعليم الذي يعتمد على الجودة والمرونة والتدريب وأساليب البحث التطبيقي.

وتنوه إلى أن المؤهلات التطبيقية التي تمنحها بوليتكنك البحرين تهدف إلى تطوير مستوى المهارات المطلوبة في سوق العمل، لتلبية متطلبات الارتقاء بالاقتصاد، الذي يتم من خلاله التركيز على الإبداع والإنتاجية، وأن برامجها الأكاديمية تتسم بكونها تشمل استخدام معايير عالمية لتسهم بشكل فاعل في المجتمع، والتي من شأنها الارتقاء بالطالب وتمكينه من دخول المنافسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وتؤكد أن البرامج التي تقدمها البوليتكنك هي الخيار الأمثل للطلبة الذين ينشدون الجودة، التعليم التطبيقي، والتدريب، منهج التعليم الذي يعتمد على المتلقي، التعلم المبني على العمل المتكامل، فرص تطوير القيادة والمهارات الاجتماعية، دمج البحوث التطبيقية والمنح الدراسية مع التعليم والتعلم، الاستدامة البيئية، الفرص العالمية والنجاح الوظيفي.

جدير بالذكر بأنه ومنذ انطلاقة بوليتكنك البحرين في العام 2008م، بلغ عدد الطلبة المقبولين ما يزيد على 4100 طالب، ونسبة غير البحرينيين منهم حوالي 3 في المئة.

العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً