العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ

«لينوفو» تكشف عن جهاز تحويل التلفزيون والشاشة المسطحة إلى كمبيوتر شخصي

كشفت شركة الكمبيوتر الصينية عن أحدث منتجاتها باسم «آيديا سنتر ستيك 300» وهو عبارة عن محول أو حاسوب مصغر يعمل مع أجهزة التلفزيون المسطحة عالية الوضوح أو أي جهاز مزود بوصلة «إتش.دي.إم.آي» أو (وصلة الوسائط المتعددة عالية الوضوح) حيث يتحول التلفزيون أو أي جهاز آخر إلى كمبيوتر شخصي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

ونقل موقع «بي.سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن نائب رئيس لينوفو لقطاع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المرئية جون أويانج قوله: «بحثنا في احتياجات المسافرين ورجال الأعمال والأسر في عالم الكمبيوتر، فأدركنا أن وجود جهاز صغير ورخيص السعر سيكون مفيداً للمستخدمين من كل الفئات».

والجهاز الجديد الذي كشفت عنه الشركة الصينية يستطيع تحويل أي جهاز تلفزيون أو شاشة تتوافق مع وصلة إتش.دي.إم.آي إلى كمبيوتر شخصي بمجرد توصيل لوحة مفاتيح لاسلكية وكذلك فأرة حيث سيكون في مقدور المستخدم الكتابة وتخزين البيانات وتصفح الإنترنت والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي عبر جهاز التلفزيون أو أي شاشة لديه.

وتقول شرك لينوفو في بيان «تخيلوا تحويل جهاز التلفزيون التقليدي في المنتجع الذي تقضون فيه عطلتكم إلى جهاز كمبيوتر متعدد الوسائط قادر على تشغيل الأفلام عبر الإنترنت وكذلك إجراء المحادثة المرئية أو حتى تحرير أوراق العمل اثناء الطيران... وكذلك تحويل الشاشة القديمة الموضوعة في أحد أركان حجرة النوم إلى جهاز كمبيوتر قادر على الاتصال بالإنترنت».

ويقول أويانج «هدفنا من جهاز آيديا سنتر ستيك 300 هو إعطاء المستخدمين شعوراً بالحرية وتحسين القدرة على الحركة مع المحافظة على إمكانية استخدام الكمبيوتر وقت الحاجة من خلال جهاز صغير للغاية يسهل حمله».

العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:05 م

      صحيح أنها تجارة ولكن ليثبتوا بأنه توجد ناس تحب الخير إلى الناس وتفكر لفائدة الناس وبالعكس

      ومع الأسف الشديد ناس تفكر كيف تدمر الناس في كل النواحي.
      تدمير الأرواح تدمير الممتلكات تدمير الديانات والاثار تدمير الأخلاق ( يعني كل شيء)
      ويا ريتهم قادرون على صنع إبرة خياطة !!!

اقرأ ايضاً