العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ

مفتي القدس: مكتبة القدس صدقة جارية لجلالة ملك البحرين

محافظ القدس ومفتي الديار يستقبلان وفد المؤسسة الخيرية الملكية
محافظ القدس ومفتي الديار يستقبلان وفد المؤسسة الخيرية الملكية

أشاد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين بجهود عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم القضية الفلسطينية، وما قامت به مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً من مشاريع تنموية كبيرة تخدم الأشقاء الفلسطينيين.

وقال إن مكتبة البحرين في جامعة القدس في البلدة القديمة لهي صدقة جارية لجلالة ملك البحرين، لما لها من أهمية كبيرة من الجانب الثقافي، ونظراً إلى الحاجة الماسة إلى مثل هذه المكتبات العامة في القدس، مثمناً جهود المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والإدارة التنفيذية للمؤسسة في تقديم العمل الخيري والانساني بكل كفاءة وحرفية.

من جانبه، أشاد محافظ القدس عدنان الحسيني بجهود جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيداً بدعم حكومة مملكة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، كما ثمن دور المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتقديم العون والمساعدة إلى الأشقاء، والمساهمة الفعالة والمستمرة للشعب البحريني في نصرة القضية الفلسطينية، مؤكداً أن هذا الأمر معهود من مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً وهي من أوائل الداعمين للشعب الفلسطيني في مختلف الظروف التي يمر بها.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ القدس ومفتي الديار وفد المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد الذي زار الأراضي الفلسطينية لافتتاح مشروع مكتبة البحرين في البلدة القديمة بتوجيه من جلالة الملك، وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ونقل مصطفى السيد تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكداً أن هذه الزيارة التضامنية جاءت للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق؛ انطلاقاً من واجب الأخوة في العقيدة والعروبة، لتعزيز الجانب الثقافي الذي تتميز به فلسطين والقدس، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني، ومؤكداً استمرار دعم مملكة البحرين للشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية.

كما التقى الوفد أثناء الزيارة بمحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، الذي بيَّن أن المشاريع التي تقوم بها مملكة البحرين في الأراضي الفلسطينية والمساعدات الإغاثية التي قدمتها إلى الشعب الفلسطيني، لها الأثر الكبير في مساعدتهم ودعمهم، وكان آخرها مكتبة جامعة القدس التي لها الدور الكبير في الاهتمام بالجانب الثقافي وتعزيز الهوية العربية للقدس الشريف، مؤكداً أهمية مثل هذه المبادرات الخيرية التي تدعم القضية الفلسطينية.

وزار الوفد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، الذي وجه خالص الشكر والتقدير إلى مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً على وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، واهتمامهم بتقديم الدعم والمساعدة والمشاريع التنموية التي تخدم فلسطين، استناداً إلى الروابط والعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهة أخرى، واصل وفد لجنة أصدقاء القدس البحرينية زيارته الشعبية التضامنية التي يقوم بها حاليّاً لدولة فلسطين والتي بدأت الأربعاء الماضي وتستمر لمدة أسبوع.

وتهدف الزيارة إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم صموده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، والقيام ببعض الواجبات الإنسانية تجاه أهالي الأسرى والشهداء، والصلاة بالمسجد الأقصى الشريف.

فقد أكد رئيس الوفد عبدالعزيز العباسي أن زيارة وفد لجنة أصدقاء القدس للأشقاء في فلسطين تأتي لتعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين الشعبين البحريني والفلسطيني، مشيراً الى أن الزيارة تعكس أهمية دعم صمود أشقائنا ومشاركتهم لمسئولياتهم التاريخية تجاه قضيتهم العادلة؛ لنيل جميع حقوقهم الثابتة والتاريخية وفتح قنوات شعبية بين أبناء الشعبين البحريني والفلسطيني لدعم مطالب الشعب الفلسطيني العادلة.

من جانبه، أكد سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبدالقادر، الذي كان في استقبال الوفد فور وصوله إلى أرض فلسطين، أن زيارة هذا الوفد الشعبي البحريني الشقيق تأتي استمرارا للوفود البحرينية التي لم تنقطع يوماً عن زياراتها التضامنية الرسمية والشعبية مع شعبنا في فلسطين؛ تلبية لنداء الرئيس محمود عباس بشد الرحال إلى فلسطين.

وتوجه السفير الفلسطيني بالشكر الى لجنة أصدقاء القدس البحرينية وأعضاء الوفد الزائر على جهودهم بالتضامن مع أشقائهم من الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن فلسطين بحاجة ماسة إلى محيطها العربي والإسلامي الذي يحاول الاحتلال إبعادها عن امتدادها العربي والإسلامي في محاولة للاستفراد بالشعب الفلسطيني وتنفيذ سياساته الخبيثة بتهويد القدس المحتلة.

ونوه السفير إلى أن زيارة الوفد توافقت مع انتهاء زيارة وفد المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة الأمين العام للمؤسسة مصطفى السيد، حيث افتتح الوفد مكتبة مملكة البحرين العامة في البلدة القديمة في القدس الشريف، والتي تعتبر أول مكتبة في البلدة القديمة منذ العام 1967.

يذكر أن وفد لجنة أصدقاء القدس البحرينية قام خلال هذه الزيارة التضامنية بزيارة محافظات القدس المحتلة ورام الله ونابلس وأريحا، كما زار عدداً من مخيمات اللاجئين أهمها مخيما بلاطة وعسكر في نابلس ومخيمي الجلزون وقدورة في رام الله، فضلاً عن زيارة عدد من المؤسسات الخيرية، وتفقد أحوال المواطنين الفلسطينيين ومشاركتهم الفرحة بشهر رمضان المبارك وترقب قدم عيد الفطر السعيد.

وخلال زيارة الوفد لمحافظة القدس أدى أعضاء الوفد الصلاة في المسجد الأقصى الشريف في ظل أجواء الأيام العشرة الأواخر المباركة من شهر رمضان الكريم.

كما أقامت محافظة رام الله ليلى غنام مأدبة إفطار جمعت وفد لجنة أصدقاء القدس البحرينية مع أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً