العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة

هنأ ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نجله سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة تخرجه من كلية كينغز بجامعة لندن البريطانية، وحصول سموه على درجة البكالوريوس في العلوم الحربية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

جاء ذلك لدى حضور سموه حفل التخرج الذي أقامته كلية كينغز King,s College London) University of London) أمس الأول الاثنين (20 يوليو 2015) بمدينة لندن، يرافقه عدد من أفراد العائلة المالكة.

- وُلد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة النجل الثاني لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في 11 نوفمبر 1991.

- تلقى سموه تعليمه الابتدائي في مدرسة ابن خلدون الوطنية.

- أنهى المرحلة الثانوية في مدرسة البحرين العام 2009.

- انضم بعد تخرجه من الثانوية العامة إلى أكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة بتاريخ 9 يناير 2010.

- تخرج في سانت هيرست في 15 أبريل 2011، حيث حصل سموه على جائزة سمو الأمير سعود بن عبدالله للتفوق الأكاديمي وجائزة علوم الاتصال والسلوك التطبيقي.

- صدر بعدها الأمر الملكي السامي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رقم (26/ع) لسنة 2011، بتعيين سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة برتبة ملازم بقوة دفاع البحرين اعتباراً من 15 أبريل 2011، وقد أدى سموه قسم الخدمة العسكرية آنذاك.

- شارك سموه بعد تخرجه مباشرةً في دورة خاصة بوحدة الدروع الملكية التابعة للجيش البريطاني والتي استمرت لمدة عام واحد قبل أن ينضم لوحدة الدروع الملكية بقوة دفاع البحرين.

- التحق سموه بجامعة كينغز كولج، إحدى أعرق الكليات في المملكة المتحدة، حيث حصل سموه على بكالوريوس في العلوم الحربية بتفوق مع مرتبة الشرف وذلك في 20 يوليو 2015.

- تمت ترقية سموه إلى رتبة ملازم أول بتاريخ 9 مايو 2015، كما حصل على نوط الشهامة.

- يحرص على المحافظة على الإرث الثقافي والتاريخي لمملكة البحرين من خلال رعاية وحضور العديد من الفعاليات التي تهتم بهذا الشأن.

- لدى سموه العديد من الهوايات من أهمها القراءة والرماية والسباحة وركوب الخيل.

العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً