العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

بنك الإسكان ينظم لقاءً عن مشروع «طموح» لتسهيل شراء شقق من القروض الإسكانية

نظم بنك الإسكان مؤخراً لقاء الطاولة المستديرة بشأن برنامج «طموح» للسكن العمودي، وهو برنامج يطرحه البنك لتسهيل شراء الشقق للجيل الجديد من المستفيدين من القروض الإسكانية، من خلال توفير أفضل سبل الحصول على بيت العمر عبر الاستثمار المتمثل في المرور بشقة عصرية وصولاً إلى امتلاك القدرة لشراء منزل الأحلام.

وشارك في اللقاء نخبة من الشخصيات في المجالات ذات الصلة، والناشطين في الإعلام الاجتماعي، وممثلي المحافظات.

كما ناقش اللقاء الآراء المختلفة بشأن السكن العمودي، الذي يُنظر إليه كمفتاح لحل تراكم الطلبات الإسكانية وتوفير السكن الملائم للمواطنين، فضلاً عن كونه أسلوب حياة عصرياً، ذا كلفة مناسبة للأسر الحديثة التي تحمل أجندتها الكثير من المسئوليات الحياتية كالتعليم والاستثمار والترفيه. ووصف مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله اللقاء بأنه «يعبر عن إيمان البنك بأهمية التواصل مع شركائه الاجتماعيين من المؤسسات والأفراد»، مشيراً إلى الصبغة الاجتماعية التي يتخذها بنك الإسكان وأدائه الذي يقاس عبر مدى مساهمته في حل الملف الإسكاني في مملكة البحرين.

وأوضح أن «طموح» يحمل بعداً اجتماعياص يتمثل في التوعية من أجل التخطيط المالي السليم للحصول على المنزل المناسب للعائلة من دون تكبد أعباء مالية قد تؤثر على جودة حياة أفراد العائلة.

وأضاف أن «ثمة مفاهيم بحاجة إلى معالجة، فهناك شريحة كبيرة من المواطنين ممن لا يملكون القدرة الاقتصادية على شراء فيلا، ومن هذا المنطلق يقوم بنك الإسكان بتقديم حلول للمواطنين وإرشادهم نحو الحصول على المنزل المثالي من خلال المرور بشقة عصرية، تتيح لهم مراكمة رأس المال من أجل شراء المنزل مستقبلاً».

وذكر أن مشروع «دانات المدينة»، الكائن في مدينة عيسى، يعتبر من أوائل المشروعات التي روعيت فيها مفاهيم الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية، إذ تشكل المباني بشققها مختلفة الأحجام، والمرافق الترفيهية والحياتية المختلفة، مجتمعات متكاملة للقاطنين فيها.

ويضم المشروع مساحات خضراء ومناطق للعب الأطفال، فضلاً عن قربه من المرافق العامة.

العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً