العدد 4714 - الإثنين 03 أغسطس 2015م الموافق 18 شوال 1436هـ

إطلاق النسخة الخامسة من جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في سبتمبر

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة حسن بوهزاع أن الجمعية بدأت استعداداتها لإطلاق النسخة السنوية الخامسة (لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة) في الفترة من 14 - 16 سبتمبر/ أيلول المقبل، تزامنًا مع الاحتفالات باليوم العربي للعمل التطوعي الذي يصادف الخامس عشر من سبتمبر كل عام.

وقال بوهزاع ان جميع اللجان العاملة بدأت اجتماعاتها لعمل الترتيبات اللازمة واللائقة بجائزة الرئيس الفخري للجمعية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وخصوصاً أن هذه النسخة ستشمل تكريم شخصيات رفيعة المستوى على الصعيد العربي، وتعمل اللجان على الخروج بها بصورة متميزة مشرفة، تليق بمكانة البحرين وسمعتها، وكذلك باسم سمو الشيخ عيسى راعي الجائزة والجهة المنظمة، وتجعل البحرين مركزاً هاماً للملتقيات التطوعية والجوائز الإقليمية للمتطوعين في العالم العربي والعالمي.

وأفاد بوهزاع بأن الجمعية تعمل في تنظيم الجائزة بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية وبالشراكة برنامج متطوعي الأمم المتحدة، وأن جميع الدول الخليجية والعربية الأعضاء في الاتحاد ستشارك في الجائزة.

وتتكون الدول الاعضاء حالياً من 18 دولة عربية، هي: البحرين، والسعودية، والإمارات، وعمان، وقطر، والكويت، ومصر والسودان، والمغرب ولبنان، وتونس وليبيا والجزائر وفلسطين واليمن، والصومال.

وتتضمن فعاليات هذا الحدث حضور شخصيات من الأمم المتحدة الذين سيقومون بتدشين ومناقشة تقرير الأمم المتحدة حول حالة التطوع في الوطن العربي، وكذلك احتفال عربي حاشد بفقرات متنوعة، تدعى إليه الصحف والتلفزيونات المحلية والعربية، للاحتفاء بالفائزين بالجائزة الذين لهم بصمات واضحة في عالم التطوع، وفق المعايير المحددة، التي تتعلق بأعمالهم ومشروعاتهم التطوعية ومدى انتشارها، وعدد السنوات التي قضوها في خدمة مجتمعاتهم، معرباً عن تفاؤله بتحقيق جميع أهداف الجائزة وبأحسن صوره ممكنة نظراً لما تمتلكه الجمعية من كفاءات شبابية ذو خبرات عالية في تنظيم الفعاليات المحلية والإقليمية المختلفة.

وذكر أيضاً أن الجائزة تسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من أبرزها، نشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، والمساهمة في تطوير الأعمال التطوعية في مملكة البحرين، وتعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والجمعيات التطوعية ودعم جهود المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، والمساهمة في توجيه الطاقات الشبابية العربية لخدمة مجتمعاتهم، وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين، وتوريث حب العمل التطوعي من خلال تعميق التواصل بين أصحاب البصمات التطوعية وبين مختلف الأجيال. ونقل الخبرات التطوعية المختلفة إلى الفئات المستهدفة بما يؤدي إلى وضع المتطوعين في العمل المناسب لميولهم وتخصصاتهم وأعمارهم مع إفساح المجال؛ للاستفادة من آرائهم في هذه الخبرات والتجارب.

من جانبه ذكر رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام يعقوب بو هزاع أن الجمعية رصدت على هامش جائزة سمو الشيخ عيسى للعمل التطوعي جوائز تشجيعية لأفضل ثلاثة مشاريع تطوعية في مملكة البحرين بواقع 3000 دولار للجائزة الأولى و2000 دولار للجائزة الثانية 1000 دولار للجائزة الثالثة وستسلم الجوائز في ختام احتفال الجمعية بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية لتكريم رواد العمل التطوعي في الوطن العربي.

ودعا الراغبين في المشاركة في هذه الجائزة إلى زيارة مقر جمعية الكلمة الطيبة بالمحرق خلال أيام الأسبوع من الساعة 6 إلى الساعة 9 مساءً، أو التواصل على رقم 34306516 لمعرفة مزيد من التفاصيل، مع العلم أن آخر موعد لتسلم المشاريع التطوعية هو (25 أغسطس/ آب 2015).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً