العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

مجموعة " جي إف إتش " المالية توزع 53 مليون دولار على مستثمريها

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية ، عن توزيع 53 مليون دولار لمستثمري الصناديق التي تقوم بإدارتها والتي تستحوذ حاليا على استثمارات في مملكة البحرين ودول اخرى.

فعلى صعيد القطاع الصناعي بلغت توزيعات شركة سيمينا للاستثمار حوالي 7.9 مليون دولار أمريكي. والتي تمتلك مصنع الصقر للإسمنت ، الذي يعد أول مصنع متكامل لإنتاج الإسمنت في مملكة البحرين بالإضافة الى شركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو).

ووزعت محفظة العقارات السكنية (DURP) بالولايات المتحدة أرباحاً نقدية بلغت حوالي 1.3 مليون دولار أمريكي

كما وزعت المجموعة أيضاً الأرباح النصف سنوية لعام 2014 - 2015 عن مشروع مدرسة فيلادلفيا الخاصة في دبي بقيمة حوالي مليون دولار أمريكي. حيث توفر المدرسة خدمة تعليمية تقدر قيمتها ب 140 مليون درهم.

و الجدير بالذكران مجموعة جي اف اتش استطاعت خلال الثلاث سنوات الماضية من اعادة جزء من رأس مال مشروع مدينة التنمية الاقتصادية في مومباي – الهند بقيمة تقارب 43 مليون دولار أمريكي. تم تحويلها على دفعات و التي تتضمن التوزيع الحالي بقيمة 28 مليون دولار أمريكي .

ومشروع منطقة التنمية الاقتصادية مومباي يعد أحد المشاريع العملاقة التابعة للمجموعة في الهند ويتكون من عنصرين رئيسيين هما – مشروع مدينة الطاقة نافي مومباي ومشروع مدينة تقنية المعلومات والاتصالات مومباي .

واستطاعت المجموعة من ابرام مجموعة من الاتفاقيات الخاصة بإنجاز بعض مراحل المشروع مع اكبر المطورين العقاريين في الهند.

و بهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس، ان المجموعة استطاعت من خلال التوزيعات ان تفي بوعودها تجاه المستثمرين لتؤكد المجموعة مرونة عملها ونجاح استراتيجيتها.

وخلال هذا العام استحوذت المجموعة على مجمع تجاري في جدة و مدرسة خاصة اخرى في دبي حيث من المزمع توزيع الارباح الخاصة بتلك المشاريع للمستثمرين خلال العام القادم.

كما ستواصل المجموعة الاستثمار في الفرص الاستثمارية الواعدة التي تحظى بمعدلات نمو مرتفعة بالإضافة الى خلق علاقة متكاملة مع عملاء المجموعة وإضافة قيمة متميزة لمساهميها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً