العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

«كريدي مكس» تقيم يوم المهن لطلبة المدارس

تهدف الفعالية إلى تمكين الطلبة من الحصول على المعلومات الدقيقة عن الحياة المهنية المستمدة من أرض الواقع
تهدف الفعالية إلى تمكين الطلبة من الحصول على المعلومات الدقيقة عن الحياة المهنية المستمدة من أرض الواقع

قامت شركة «كريدي مكس» بالتعاون مع إنجاز – البحرين باستضافة عدد من طلبة المدارس لفعالية يوم المهن وذلك لإعطائهم نبذة شاملة عن طبيعة بيئة العمل وإعدادهم بقدر الإمكان لمواجهة متطلباتها وتحدياتها المختلفة.

وتأتي هذه الفعالية كجزء من إستراتيجية «كريدي مكس» طويلة المدى للشراكة المجتمعية ومن وحي المتطلبات المستقبلية لسوق العمل، إذ تهدف الفعالية إلى تمكين الطلبة من الحصول على المعلومات الدقيقة عن الحياة المهنية المستمدة من أرض الواقع، وتعريفهم بطبيعة العمل لدى «كريدي مكس» بالتحديد وباقي الشركات بشكل عام.

وقالت مدير أول – مسئول خدمات المؤسسات والمبيعات لدى «كريدي مكس»، أميرة إسماعيل: «لقد أقمنا هذه الفعالية لنعرف الطلبة على الفرق الشاسع بين البيئة المدرسية وبيئة العمل والمهارات التي تلزمهم للنجاح في المجال الوظيفي. وقد أعددنا الكثير من الأنشطة الشيقة التي نأمل أن يستفيد منها الطلبة في حياتهم المهنية في المستقبل».

وتمت أثناء الفعالية مرافقة 16 طالبا تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً في جولة إلى أقسام الشركة كافة، وتعريفهم بالوظائف المختلفة التي يؤديها كل قسم بشكل يومي، كما تم التركيز على النصائح اللازمة أثناء البحث عن وظيفة والأمور التي يجب فعلها أو تجنبها أثناء إجراء المقابلات، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة والتمارين لتتعرف على مهارات الطلبة المتميزة وتعزيزها.

وتعليقًا على الفعالية، قال الرئيس التنفيذي لـ «كريدي مكس»، يوسف علي ميرزا: «لطالما أولت شركة كريدي مكس أهمية كبيرة لغرس المهارات اللازمة للنجاح في المجال الوظيفي منذ الصغر. ويشكل الانتقال من المرحلة الأكاديمية إلى المهنية خطوة كبيرة وتحديًا يواجهه جميع أبنائنا، لذا نسعى باستضافتنا لهذه الفعالية الى تسهيل هذه الخطوة عليهم عبر تعريفهم بمتطلبات سوق العمل واختيار مهنهم المستقبلية بسلاسة ويسر».

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً