العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

الكيني كيبروب يحتفظ بلقب سباق 1500 متر والمغربي إيكيدير ينال البرونزية

فاز العداء الكيني اسبيل كيبروب بالميدالية الذهبية لسباق 1500 متر للمرة الثالثة بعد بطولتي 2011 و2013 بينما نال المغربي عبد العاطي إيكيدير البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين اليوم الاحد (30 أغسطس/ آب 2015).

ونجح كيبروب في اقتناص المركز الأول بعدما انتفض في المراحل الأخيرة من السباق رغم أنه كان في المركز الثاني عشر لينهي السباق بزمن قدره ثلاث دقائق و34.40 ثانية.

وأنهى كيبروب البالغ من العمر 26 عاما اللفة الأخيرة في 51 ثانية فقط وترك منافسيه يتصارعون على باقي المراكز.

وحقق كيبروب الذهبية السابعة لكينيا في بطولة العالم التي اختتمت اليوم في بكين بينما حل مواطنه ايليا مانانجوي في المركز الثاني ونال الفضية بعد أن سجل ثلاث دقائق و34.63 ثانية.

ونال إيكيدير البرونزية بعدما حقق زمنا قدره ثلاث دقائق و34.67 ثانية تبعه الجزائري‭‭‭ توفيق مخلوفي ‬‬‬بزمن قدره ‭‭‭ثلاث دقائق‬‬‬ 34.76 ثانية.‭‭‭

وبدا أن سيلاس كيبلاجات وتيموثي تشيريوت‬‬‬ ينفذان تعليمات الفريق الكيني حيث انهيا اول لفتين بزمن قدره 59 ثانية لكل منهما.

ومع انطلاق جرس اللفة الأخيرة كان الأمريكي مات سنتروفيتس في المركز الأول وقريبا من الفوز.

وحافظ كيبروب على هدوئه وصبره بينما كان هناك أربعة أو خمسة مرشحين للفوز بالذهبية يتقدمون وكان منهم مخلوفي الفائز بذهبية لندن 2012 الذي كان متفوقا قبل النهاية بمئتي متر فقط.

وتراجع مخلوفي لينهي السباق في المركز الرابع بدون ميداليات فيما تفوق كيبروب ومواطنه مانانجوي واحرزا الذهبية والفضية.

وقال كيبروب للصحفيين "فخور للغاية بانضمامي لنادي أبطال العالم لثلاث مرات وأرغب في الدفاع عن لقبي والفوز باللقب الرابع في بطولة العالم المقبلة في لندن 2017."

ويعرف كيبروب رسميا بأنه بطل اولمبياد بكين 2008 لكنه حرم وقتها من الاحتفال بهذا الانتصار على ذات الملعب عش الطائر بعد فوز البحريني رشيد رمزي بالذهبية قبل أن يتم سحبها منه في وقت لاحق لتعاطيه المنشطات لتذهب الميدالية للعداء الكيني.

وأضاف كيبروب "كان سباقا جيدا ويحمل أيضا مذاقا خاصا بالنسبة لي. أصبحت بطلا اولمبيا هنا في بكين لكني لم أصعد مطلقا إلى قمة منصة التتويج."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً